مسنون وأطفال.. "صحة غزة": ارتفاع حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف في القطاع

فلسطين
نشر: 2024-03-06 19:51 آخر تحديث: 2024-03-06 19:56
استشهاد صغيرة بغزة
استشهاد صغيرة بغزة
  • صحة غزة: استشهاد طفل ومسن نتيجة سوء التغذية في القطاع

ارتفعت حصيلة الشهداء جراء سوء التغذية في قطاع غزة إلى 20 شخصا ممن وصلوا إلى مستشفيات القطاع فقط، حسبما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة تجاه فلسطينيين ينتظرون المساعدات شمال القطاع


وأعلن القدرة عن استشهاد طفل، يبلغ 15 عاما، وصل مستشفى الشفاء الطبي نتيجة سوء التغذية والجفاف.

واستشهد أيضا مسن يبلغ من العمر 72 عاما، في مستشفى كمال عدوان شمال غزة نتيجة سوء التغذية والجفاف.

وأشار إلى العشرات ممن يرتقون بصمت نتيجة المجاعة دون أن يصلوا للمستشفيات.

يتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثاني والخمسين بعد المئة، في وقت تواصل فيه الهيئات الإنسانية الدولية من اتساع رقعة المجاعة مع استمرار حرب التجويع، المتزامنة مع القصف، وتهديدِها حياة مئات الآلاف، خصوصا مع تسجيل مزيد من الوفيات في القطاع جراء فقدان المواد الغذائية.

استشهاد أكثر من 30 ألف

وفي حصيلة غير نهائية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، وصل عدد الشهداء إلى 30,717 شهيدا وإصابة 72,156 جريحا، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter