مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

اجتماع مجلس الوزراء

الحكومة توافق على مشروع قانون لتعديل اتفاقية إعادة تأهيل وتشغيل مطار الملكة علياء - فيديو

الحكومة توافق على مشروع قانون لتعديل اتفاقية إعادة تأهيل وتشغيل مطار الملكة علياء - فيديو

نشر :  
منذ 4 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 4 أشهر|
  • مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون التخطيط والتعاون الدولي لعام 2024

أقر مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، على مشروع قانون التخطيط والتعاون الدولي لعام 2024، وذلك لإحالته إلى مجلس الأمة لمراجعة إجراءات الموافقة حسب الإجراءات القانونية.


اقرأ أيضاً : مهم من وزارة الأوقاف للأردنيين: "احذروا من محتالي الحج"


ويهدف المشروع إلى تعزيز دور وزارة التخطيط والتعاون الدولي كمرجعية أساسية ووسيط بين جميع الجهات الرسمية والمؤسسات، والمصادر الخارجية للتمويل، بما في ذلك الدول والمؤسسات الدولية.

كما يهدف إلى تنظيم إعداد الرؤى والخطط التنموية وبرامج التنفيذ، وتنظيم آليات الحصول على التمويل من الجهات المانحة والدولية وغيرها.

كما تمت الموافقة على مشروع قانون لتعديل اتفاقية إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي لعام 2024، وذلك لتعزيز الاستثمار في المملكة وضمان استقرار قطاع الطيران والشحن الجوي.

كما تمت الموافقة على مشروع قانون معدل لقانون أصول المحاكمات المدنية لعام 2024، بهدف الحد من الطعون غير المبررة وتسهيل الإجراءات القانونية.

كما تمت الموافقة على تعديلات لنظام الشمول بتأمينات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لعام 2024، بهدف تمكين المؤسسة من استيفاء المبالغ المتراكمة على المنشآت وتشجيعها على تسوية الديون.

وتمت الموافقة أيضًا على مشروع نظام اللجان الطبية لعام 2024، لتنظيم وتطوير عمل اللجان الطبية.

وتمت الموافقة على تعديلات لعدة أنظمة أخرى مثل نظام النقاط المرورية، ونظام ترخيص السواقين، ونظام مراكز تدريب السواقة، لتوافقها مع التعديلات القانونية الأخيرة.