مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أنبوب مياه

افتتاح مشروع تحسين التزويد المائي في العاصمة عمان

افتتاح مشروع تحسين التزويد المائي في العاصمة عمان

نشر :  
منذ 4 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 4 أشهر|
  • يستفيد من المشروع نحو 55 ألف نسمة من سكان عمان

افتتح وزير المياه والري المهندس رائد أبو السعود، الأربعاء، مشروع تحسين التزويد المائي في العاصمة عمان، الذي نفذته سلطة المياه، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من خلال مذكرة التفاهم الأمريكية الأردنية للتنمية الاقتصادية.


اقرأ أيضاً : مصدر يكشف موعد صلاة التراويح وعدد ركعاتها في الأردن خلال رمضان


وقال أبو السعود، إن الوزارة تركز جهودها على الإسراع بتنفيذ شبكات مياه جديدة لمواجهة التحديات الكبيرة المتمثلة بتزايد حدة الطلب ومعالجة المناطق التي شهدت اختلالات خلال الفترات الماضية.

وأضاف أن إنجاز المشروع تزامنا مع احتفالات المملكة باليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية، سيعمل على رفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في هذه المناطق من خلال التحول الى الضخ الانسيابي الطبيعي مما يطيل عمر الشبكات ويرفع كفاءة وعدالة التزويد المائي لمناطق متعددة في عمان.

وأكد أبو السعود أن وزارة المياه والري تواصل جهودها للعمل على تجاوز الآثار الناجمة عن زيادة الطلب على المياه الذي تشهده جميع مناطق المملكة، حيث أن المشروع اشتمل على تنفيذ خطوط رئيسية بطول 59 كلم دكتايل قطر 400 ملم- 150 ملم، إضافة إلى خطوط بولي ايثلين بأقطار 180، 125، 63 ملم، حيث تم توفير نحو 1.1 مليون متر مكعب من المياه المفقودة خلال عام.

وأوضح أن المناطق التي استفادت من تنفيذ أعمال المشروع خلال مدة 813 يوما هي ماركا، خريبة السوق، القويسمة، زهران، شفا بدران، عين الرباط، ياجوز، أحد، الموقر، سحاب، وادي السير، أبو علندا، ام العمد، حسبان، الجويدة، بيادر وادي السير والقسطل.

من جهته، عرض أمين عام سلطة المياه بالوكالة المهندس وائل الدويري، مراحل سير واستكمال أعمال المشروع، مبينا أنه منذ عام 2023 يستفيد من هذا المشروع نحو 55 ألف نسمة من سكان عمان من خلال توفير نحو مليون متر مكعب من المياه، كما ستؤدي التوصيلات الإضافية لشركة "مياهنا" إلى زيادة هذا العدد إلى 57 ألف نسمة.