ترمب يحقق فوزا كاسحا بانتخابات "الثلاثاء الكبير".. ويعلن دعمه للحرب في غزة - فيديو

عربي دولي
نشر: 2024-03-06 06:42 آخر تحديث: 2024-03-06 09:01
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب
  • منافسة ترمب السفيرة السابقة نيكي هايلي لم تتمكن من عرقلة تقدمه القوي لنيل الترشيح

فاز دونالد ترمب في 11 ولاية بينها تكساس في الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الجمهوري، وفق ما أفادت شبكات تلفزيونية أمريكية، مع بدء ظهور نتائج انتخابات "الثلاثاء الكبير" التي تشمل 15 ولاية لنيل ترشيح الحزب للرئاسة.


اقرأ أيضاً : إعلام أمريكي: إدارة بايدن محبطة من حكومة نتنياهو بسبب كارثة قافلة المساعدات


ومن المتوقع أن يحقق الرئيس السابق الذي يسعى لعودة حماسية إلى البيت الابيض بعد أن أطاح به الديمقراطي جو بايدن عام 2020، فوزا كاسحا في الولايات الـ15 الثلاثاء في طريقه لحجز بطاقة ترشيح الحزب الجمهوري.

ولم تتمكن منافسة ترمب، السفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، من عرقلة تقدمه القوي لنيل الترشيح، لكنها حتى الآن ترفض الانسحاب من السباق.

وعلى الجانب الديمقراطي حصد بايدن الفوز في 11 ولاية، وفق ما أعلنت شبكات أمريكية.

وتُظهر استطلاعات مؤسسة "ريل كلير بوليتيكس" الإعلامية أن ترمب البالغ 77 عاما يتقدم بفارق 65 نقطة على منافسيه في الانتخابات التمهيدية، وبنقطتين على الرئيس جو بايدن في انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر الرئاسية.

وفي سياق آخر، أعرب ترمب عن دعمه للحرب التي تشنها تل أبيب في غزة، في تصريح هو الأكثر وضوحا له حتى الآن وسط تزايد الضغوط الدولية على الولايات المتحدة للجم حليفتها الوثيقة.

وعندما سئل ترمب خلال مقابلة على شبكة "فوكس نيوز" إن كان يقف "في معسكر تل أبيب"، أجاب "نعم".

وعاد محاوره ليسأله ما إذا كان "موافقا" على الطريقة التي تنفذ بها تل أبيب هجومها في غزة، فرد الرئيس السابق بالقول "يجب عليك إنهاء المشكلة".

أخبار ذات صلة

newsletter