اليمن:حشود كبيرة تشارك في مسيرة مؤيدة لشرعية هادي

عربي دولي
نشر: 2015-03-04 09:47 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
اليمن:حشود كبيرة تشارك في مسيرة مؤيدة لشرعية هادي
اليمن:حشود كبيرة تشارك في مسيرة مؤيدة لشرعية هادي

رؤيا - الأناضول - شاركت حشود كبيرة من اليمنيين، الأربعاء، في مسيرة حاشدة مؤيدة لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي في محافظة تعز وسط البلاد.

 

وأفاد مصادر صحفية وشهود عيان أن مسيرة حاشدة انطلقت الاربعاء من شارع جمال عبد الناصر وسط مدينة تعز التي تحمل الاسم ذاته وجابت عدد من شوارعها تأييداً لشرعية الرئيس هادي.

 

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها " لا للانقلاب"، "نعم للشرعية الدستورية" ، "لا للاختطاف ".

 

وفي بيان صادر عن المسيرة ، طالب المحتجون الرئيس هادي بسرعة اتخاذ قرارات وإجراءات كفيلة بإنهاء التمرد الحوثي واستعادة الدولة، دون تكرار لسيناريو البطء والتساهل.

 

ودعا البيان مجلس الأمن الدولي والمنظمات الاقليمية والدولية إلى دعم الشرعية الدستورية في اليمن ومساعدة البلاد للخروج من الوضع الراهن.

 

كما طالب بسرعة الافراج عن المعتقلين والواقعين تحت الاقامة الجبرية بدءاً برئيس الحكومة خالد بحاح وعدد من الوزراء ومن هم رهن الاعتقال والاخفاء من السياسيين والناشطين

 

ودعا البيان القوى السياسية والاجتماعية الى تبني المشروع الوطني الجامع والاصطفاف حول مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وتنفيذها.

 

واختتم البيان بدعوة المنظمات الحقوقية المحلية والاقليمية والدولية إلى رصد انتهاكات جماعة الحوثي وإعداد ملفات لمحاكمتها باعتبارها "تمارس جرائم وإرهاب".

 

وفي 21 شباط الماضي، وصل الرئيس اليمني إلى عدن، بعد تمكنه من مغادرة منزله في العاصمة صنعاء وكسر حالة الحصار التي فرضت عليه من قبل الحوثيين منذ استقالته يوم 22 كانون الثاني الماضي.

 

وبعد ساعات من وصوله، أعلن هادي تمسكه بشرعيته رئيساً للبلاد، وقال إن "كل القرارات الصادرة منذ 21 (أيلول/ تاريخ سيطرة الحوثيين على صنعاء) باطلة ولا شرعية لها".

أخبار ذات صلة

newsletter