حمدان: أي عملية تبادل تتم بعد وقف إطلاق النار بغزة وتحقيق جميع شروطنا

فلسطين
نشر: 2024-03-05 20:21 آخر تحديث: 2024-03-05 20:33
اسامة حمدان
اسامة حمدان
  • أسامة حمدان: ما فشل الكيان في تحقيقه بميدان القتال لن تحققه بالمفاوضات
  • أسامة حمدان: لن نسمح بأن يكون مسار التفاوض مفتوحا وبلا أفق
  • أسامة حمدان: ضرورة وقف إطلاق النار بغزة والانسحاب الكامل وعودة النازحين

أكد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان أن أي عملية تبادل في غزة تتم تتم إلا بعد وقف إطلاق النار وتحقيق جميع الشروط.


اقرأ أيضاً : الإمعان بالعدوان.. المالكي: سياسة التجويع ضد سكان غزة وسيلة حرب


كما شدد حمدان، الثلاثاء، على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والانسحاب الكامل وعودة النازحين.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال لا تزال تمارس نفس أساليب المماطلة في التعامل مع مبادرات وقف العدوان، قائلا إن "ما فشل الكيان في تحقيقه بميدان القتال لن تحققه بالمفاوضات".

وعن جرائم الاحتلال المتواصلة في غزة، قال حمدان إن الاحتلال يستخدم المجازر ورقة ضغط على الشعب الفلسطيني عن المطالبة بحقوقه، مؤكدا أن أمن وسلامة الفلسطينيين لن تتحقق إلا بوقف كامل للعدوان.

وتابع حمدان "المرونة التي نبديها حرصا على دماء شعبنا يوازيها استعداد للمواجهة".

اليوم الـ 151 من العدوان على غزة

ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم اللأ151 مسفرا عن استشهاد 30,534 فلسطينيا، فضلا عن إصابة 71,920 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية.

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 586 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و246 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,030 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 475 منهم بالخطرة، و800 إصابة متوسطة، و1,755 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter