الكشف عن ملصقات أولمبياد باريس 2024

رياضة
نشر: 2024-03-05 09:47 آخر تحديث: 2024-03-05 09:47
الملصق الرسمي لأولمبياد باريس 2024
الملصق الرسمي لأولمبياد باريس 2024
  • الملصقات من تصميم الفنان الباريسي أوغو غاتوني الذي جمعها بطريقة تكمل بعضها البعض لتشكل ملصقًا مزدوجًا

كشف منظموا أولمبياد باريس 2024 عن الملصقات الرسمية لدورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية والتي تسلط الضور على المعالم التاريخية والمرافق الرياضية في العاصمة الفرنسية، مع الاستعانة برسومات سريالية ووجود اهتمام كبير بالتفاصيل.


اقرأ أيضاً : فرنسا تجابه التحديات قبيل استضافة أولمبياد باريس 2024


الملصقات من تصميم الفنان الباريسي أوغو غاتوني الذي جمعها بطريقة تكمل بعضها البعض لتشكل ملصقًا مزدوجًا.

وتظهر الملصقات المعالم التاريخية الرئيسية في باريس، مثل برج إيفل وقوس النصر والقصر الكبير (غراند باليه).

كما تُظهر أيضًا الملاعب والمرافق الرياضية التي سيتم استخدامها خلال الألعاب الأولمبية والبارالمبية مثل استاد فرنسا ونهر السين وجسر الكسندر الثالث، وأيضًا البحر في إشارة لمرسيليا وموقع تيهوبو لركوب الأمواج في تاهيتي.

كما استوحى المصمم الملصقات الرسمية من الحركة الفنية السريالية، بمستوى من الدقة والتفصيل غير مسبوق في تاريخ الألعاب الأولمبية والبارالمبية.

وتم اختيار هذا النوع من الفن تقديرًا من اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس لكتاب "البيان السريالي"، الذي كتبه أندريه بريتون ونشره عام 1924 وهو العام الذي أقيمت فيه آخر دورة ألعاب أولمبية في العاصمة الفرنسية.

وتم إخفاء ثمانية تمائم رسمية لألعاب باريس 2024 في هذه الملصقات، في إشارة مستترة إلى سلسلة كتب ألغاز الأطفال "أين والي؟".

وقال غاتوني للصحافيين: "تجسد هذه (الملصقات) حوالي 2000 ساعة عمل". وسيتم عرض الملصقات في متحف أورسي حتى يوم الإثنين المقبل.

وكان منظمو الأولمبياد قد كشفوا في الثامن من الشهر الماضي، أن الفائزين بميداليات في الدورة الأولمبية المقبلة سيحصلون على قطع من برج إيفل الشهير في العاصمة الفرنسية كمكافأة على الإنجاز.

جاء ذلك بعد الكشف عن ميداليات الدورة، التي تحتوي على معادن قديمة من أهم معالم باريس. وقال تييري ريبول المدير الإبداعي للدورة: إن الفكرة تهدف إلى ربط الدورة برموز فرنسا.

ولفت المسؤول الفرنسي حينها إلى أن "برج إيفل هو أهم رموز باريس"، متحدثًا عن "فرصة لكي يأخذ الرياضيون معهم قطعة من باريس".

أخبار ذات صلة

newsletter