بايدن: لن أتوقف عن المضي قدما لوقف فوري لإطلاق النار في غزة لمدة 6 أسابيع

عربي دولي
نشر: 2024-03-05 01:27 آخر تحديث: 2024-03-05 01:35
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
  • بايدن: لن أتوقف عن الضغط حتى التوصل لاتفاق يضمن إطلاق المحتجزين
  • بايدن: لن أتوقف عن المضي قدما بشأن وقف لإطلاق النار لمدة 6 أسابيع

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء، أنه لن يتوقف عن المضي قدما نحو اتفاق يضمن إطلاق المحتجزين لدى المقاومة في غزة، إلى جانب الوصول لاتفاق وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة لمدة لا تقل عن ستة أسابيع.


اقرأ أيضاً : أهالي محتجزين يقتحمون برلمان الاحتلال ويغلقون شوارع في تل أبيب


وأضاف بايدن، عبر حسابه على موقع "إكس" أنه "سيسمح بتدفق المساعدات إلى جميع أنحاء قطاع غزة".

كما شددت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، أمس الاثنين، على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار، قائلة: "لمدة الستة أسابيع القادمة على الأقل، وهو ما يقدم حاليًا على الطاولة".

ودعت هاريس مسؤولين في تل أبيب وقادة حركة حماس إلى قبول اتفاق يبدأ بدوره في وقف لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع في قطاع غزة، وذلك خلال كلمتها في ألاباما، الأحد، بمناسبة الذكرى السنوية للمسيرة مناصفة للحقوق المدنية.

كما شددت هاريس إدانتها القوية لفشل تل أبيب في السماح بإيصال المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة، قائلة: لابد أن تبذل تل أبيب المزيد لزيادة تدفق المساعدات إلى غزة (..) ولا أعذار.

اليوم الـ 150 من العدوان على غزة

150 يوما مرت على العدوان الأكثر دموية والحرب البشعة على القطاع الذي يواجه أهله المجاعة وسوء التغذية بسبب حرمان إدخال المساعدات بشكل كاف أو قتل واستهداف كل من توجه للحصول على كيس طحين ليصدق القول "طحين مغمس بالدم".

وأسفر عدوان الاحتلال عن استشهاد 30,534 فلسطينيا وإصابة 71,920 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية.

أخبار ذات صلة

newsletter