عريقات: إسرائيل اختارت المستوطنات بدلا من السلام

عربي دولي
نشر: 2014-03-23 10:51 آخر تحديث: 2016-07-28 07:00
عريقات: إسرائيل اختارت المستوطنات بدلا من السلام
عريقات: إسرائيل اختارت المستوطنات بدلا من السلام

رؤيا - قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات إن الممارسات التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية على الارض بحق ابناء الشعب الفلسطيني تؤكد أن اسرائيل اختارت المستوطنات والاملاءات واستمرار الاعتداءات بدلاً من السلام والمفاوضات.

وأكد عريقات خلال لقائه وزير خارجية لوكسمبورغ جين انسلبرغ ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة روبرت سيري والمبعوث الأمريكي لعملية السلام مارتن انديك، كلا على حدة في رام الله اليوم أن انتهاكات الاحتلال تعد منهجاً يهدف إلى تدمير الجهود التي تبذلها الإدارة الأمريكية واللجنة الرباعية والمجتمع الدولي لتحقيق مبدأ الدولتين على حدود 1967.

واشار الى اقتحام اسرائيل لمخيم جنين ما أدى الى استشهاد أربعة مواطنين وجرح أكثر من عشرة، والعطاءات الاستيطانية التي تمثلت بحوالي 2500 وحدة استيطانية جديدة، وهدم البيوت وتهجير السكان واستمرار حصار قطاع غزة والاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك، .

وشدد عريقات على أن هذه الممارسات إضافة إلى استمرار رفض كل الأسس والمبادئ التي يؤكدها القانون الدولي لحل قضايا الوضع النهائي والتي تشمل القدس واللاجئين والحدود والمياه والمستوطنات والأمن والإفراج عن الأسرى تؤكد رفض الحكومة الاسرائيلية للسلام والمفاوضات.

ودعا المجتمع الدولي لمحاسبة ومساءلة الحكومة الإسرائيلية والكف عن التعامل مع إسرائيل كدولة فوق القانون الدولي.

أخبار ذات صلة

newsletter