العراق.. غارات ومعارك كر وفر بصلاح الدين

عربي دولي
نشر: 2015-03-04 08:15 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
العراق.. غارات ومعارك كر وفر بصلاح الدين
العراق.. غارات ومعارك كر وفر بصلاح الدين

رؤيا - سكاي نيوز -شنت مقاتلات الجيش العراقي، الأربعاء، غارات على مواقع تنظيم داعش الارهابي في محافظة صلاح الدين، بالتزامن مع استمرار العمليات العسكرية الرامية لاستعادة السيطرة على المنطقة.

 

وقالت مصادر عسكرية عراقية إن الطيران الحربي عاود طلعاته الجوية، في اليوم الثالث من أكبر هجوم تشنه القوات الحكومية على معاقل المتشددين في صلاح الدين.

 

وبدأ نحو 30 ألف عنصر من الجيش والشرطة والحشد الشعبي الشيعية ومسلحين من عشائر سنية الهجوم الاثنين، والذي أدى إلى تقدم القوات الحكومية على بعض المحاور.

 

وأشارت المصادر إلى أن القوات الحكومية اشتبكت ليل الثلاثاء الأربعاء مع مسلحي داعش في مناطق على أطراف قضاء الدور وناحية العلم، في حين شن المتشددون هجوما بالدجيل.

 

وأوضحت أن المتشددين هاجموا موقعا مشتركا للحشد الشعبي والجيش قرب قضاء الدجيل، مما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة أسفرت عن مقتل 7 الميليشيات الشيعية و10 من داعش.

 

ووجه الجيش، الأربعاء، ضربات "في عمق المناطق التي يسيطر عليها داعش"، حسب المصادر، التي أشارت إلى أن الطيران استهدف مواقع المتشددين في قضاء تكريت مركز المحافظة.

 

ويعد هذا الهجوم أكبر عملية عسكرية في محافظة صلاح الدين، منذ الصيف الماضي عندما قتل متشددو داعش مئات الجنود، الذين تخلوا عن قاعدتهم العسكرية في معسكر سبايكر خارج تكريت.

أخبار ذات صلة

newsletter