"الوطني للأمن السيبراني" يحذر من نسخ غير أصلية لتطبيق "واتساب" - فيديو

الأردن
نشر: 2024-03-04 17:30 آخر تحديث: 2024-03-05 02:04
شخص يحمل هاتف - تعبيرية
شخص يحمل هاتف - تعبيرية
  • يؤدي إلى سرقة البيانات الشخصية والمالية

نبه المركز الوطني للأمن السيبراني إلى انتشار نسخ غير أصلية من تطبيق "واتساب" عبر منصات التواصل الاجتماعي، كتطبيق الواتساب الذهبي.


اقرأ أيضاً : المحارمة: 2455 حادثا سيبرانيا تعرض لها الأردن في 2023 - فيديو


وأشار المركز في تحذير له عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، الاثنين، إلى أن العديد من هذه التطبيقات قد تم تعديلها بشكل يحمل برمجيات ضارة، مما يؤدي إلى سرقة البيانات الشخصية والمالية من الأجهزة المتأثرة.

ونصح "الوطني للأمن السيبراني" بتجنب استخدام مثل هذه التطبيقات والحرص على تحميل النسخ الأصلية من متاجر موثوقة مثل (Google Play) و(Apple Store).

وفي تصريحات سابقة، قال رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني المهندس بسام المحارمة، إن حوادث الأمن السيبراني العام الماضي ارتفعت بنسبة 80 في المئة، مقارنة بالعام 2022.

وأضاف أن الأردن تعرض العام الماضي لنحو 2455 حادثا سيبرانيا، مقارنة بـ1362 حادثا في عام 2022، وذلك بسبب قدرة المركز في كشف عن التهديدات، وزيادة التحول الرقمي، والهجمات التي تستهدف العالم نتيجة الأحداث السياسية.

وبين خلال لقاء نظمته وزارة الاتصال الحكومي، مع ممثلي وسائل الإعلام بعنوان "واقع الأمن السيبراني في الأردن 2023"، أن الأردن يتعرض لنوعين من التهديدات: جريمة منظمة من عصابات تستهدف المؤسسات لأسباب مالية، وآخر مرتبط بالدول وهي جماعات تستهدف المؤسسات لأهداف جمع المعلومات والتجسس.

أخبار ذات صلة

newsletter