مصدر قيادي بحماس: نعمل بكل جدية للتوصل لاتفاق لوقف العدوان

فلسطين
نشر: 2024-03-03 21:20 آخر تحديث: 2024-03-03 21:26
فلسطينيون في غزة
فلسطينيون في غزة
  • مصدر قيادي بحماس: نعمل لعودة شعبنا للمناطق التي هجروا منها خاصة بالشمال وانسحاب كامل للاحتلال
  • مصدر قيادي في حماس: لم نعلن مواعيد محددة للتوصل لاتفاق
  • مصدر قيادي في حماس: الاحتلال يدير المعارك الميدانية والتفاوضية بارتباك وتخبط وعشوائية

أكد مصدر قيادي بحركة حماس، أن الحركة تعمل بكل جدية للتوصل لاتفاق لوقف العدوان على قطاع غزة، وتكثيف دخول المساعدات والإغاثة.


اقرأ أيضاً : وفد حماس يصل القاهرة لإكمال مباحثات الهدنة


وقال مصدر في تصريحات لقناة الجزيرة، الأحد، إن حماس تعمل لعودة الفلسطينيين للمناطق التي هجروا منها وخاصة بالشمال وانسحاب كامل لجيش الاحتلال.

وأضاف أن وفد الحركة في القاهرة للقاء المصريين والقطريين ولتقديم رؤية الحركة.

وتابع المصدر: "لا يعنينا وصول أو عدم وصول وفد الاحتلال إلى القاهرة".

وأشار المصدر القيادي في الحركة إلى أن حماس لم تعلن مواعيد محددة للتوصل لاتفاق".

وبين أن الاحتلال يدير المعارك الميدانية والتفاوضية بارتباك وتخبط وعشوائية، وينعكس ذلك في ارتكابه مجازر ضد الباحثين عن لقمة العيش.

اليوم 149 من العدوان على غزة

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة لليوم الـ149 على التوالي، تتضاعف معها مأساة القطاع يوما بعد يوم، جراء انعدام الطعام والغذاء ونقص حاد في حليب الأطفال، حيث توفي نحو 10 أطفال في شمال القطاع، بسبب سوء التغذية.

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 586 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و246 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,030 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 475 منهم بالخطرة، و800 إصابة متوسطة، و1,755 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter