وزير الصناعة: انخفاض أسعار 15 سلعة أساسية وارتفاع 20 سلعة - فيديو

اقتصاد
نشر: 2024-03-03 16:10 آخر تحديث: 2024-03-03 23:06
سوق تجاري - تعبيرية
سوق تجاري - تعبيرية
  • انخفاض أسعار 15 سلعة أساسية وارتفاع 20 سلعة بنسب بسيطة
  • الالتزام بتثبيت أسعار السلع في المؤسستين الاستهلاكيتين حتى نهاية رمضان
  • مخزون السلع آمن ومستقر ولا توجد مبالغة في الأسعار

كشف وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي عن نتائج حملة الرقابة على الأسواق خلال الفترة ما بين 22 و29 شباط/ فبراير 2024، حيث تمت زيارة 1965 منشأة تجارية، جرى خلالها تحرير 89 مخالفة.

وأشار الشمالي إلى أن إجمالي المنشآت التي تمت زيارتها منذ بداية العام 2024 تجاوز 15 ألف منشأة، تم خلالها تحرير قُرابة 856 مخالفة، كما استقبلت الوزارة 352 شكوى وتم التعامل معها.


اقرأ أيضاً : الحكومة تستثني مركبات 2018 من حظر استيراد السيارات


وأكد استقرار أسعار 55 سلعة أساسية، وانخفاض أسعار 15 سلعة أُخرى، بينما ارتفعت أسعار 20 سلعة بنسب بسيطة، وهي سلع تتوافر لها بدائل أخرى في الأسواق، كبعض أنواع الأرز طويل الحبة، وبعض أنواع الدجاج واللحوم.

وعزا الشمالي ارتفاع أسعار بعض السلع (بعض أنواع الأرز طويل الحبة، وبعض أنواع الدجاج واللُحوم)، إلى ارتفاع أسعارها في بلدان المنشأ وارتفاع كُلف النقل.

كما أن التزام المؤسستين الاستهلاكيتين المدنية والعسكرية بقرار تثبيت أسعارها حتى نهاية شهر رمضان المبارك، لافتاً إلى أن أسعار السلع في أسواق المؤسستين تنخفض بنسبة (6 – 8%) عن مثيلاتها في الأسواق.

كما أكد على أن أوضاع أسعار السلع في الأسواق مريح، ولا توجد مبالغة أو مغالاة في الأسعار، وأن عملية الرقابة ستتواصل بشكل دائم لضبط أي مخالفات قد تحدث، كما أن مخزون السلع آمن ومستقر، وحركة الشحن واستيراد البضائع متواصلة بوتيرة جيدة دون إعاقات.

وقال الشمالي إن أوضاع أسعار السلع في الأسواق مريحة، ولا توجد مبالغة أو مغالاة في الأسعار، وأن عملية الرقابة ستتواصل بشكل دائم لضبط أي مخالفات قد تحدث.

وأشار الشمالي إلى أن مخزون السلع آمن ومستقر، وحركة الشحن واستيراد البضائع متواصلة بوتيرة جيدة دون إعاقات.

أخبار ذات صلة

newsletter