صندوق الزكاة يقرر صرف عيدية وقسائم شرائية للأسر المنتفعة شهريا

اقتصاد
نشر: 2024-03-03 14:02 آخر تحديث: 2024-03-03 14:02
أوراق نقد أردنية
أوراق نقد أردنية
  • صندوق الزكاة: الموافقة على صرف القسائم الشرائية لتوزيعها على الاسر المحتاجة

قرر إدارة صندوق الزكاة صرف عيدية مقدارها 30 دينارا للأسر المنتفعة شهريًا وأسر الأيتام بمناسبة عيد الفطر المبارك مع راتب شهر آذار الحالي، وإقامة إفطار للأيتام وأسرهم بمراكز المحافظات في يوم اليتيم.


اقرأ أيضاً : خبير اقتصادي: إنفاق الأردنيين في رمضان سيكون أقل من المعتاد بسبب الأوضاع بغزة


جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس إدارة صندوق الزكاة، وإقرار موازنته للعام 2023 المعتمدة من قبل مكتب التدقيق المحاسبي، والذي ترأسه وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة.

كما وافق المجلس على صرف 12 ألف قسيمة شرائية قيمة كل منها 30 دينارا بالتعاون مع المؤسسة الاستهلاكية العسكرية، وتجهيز 8000 طرد تمويني بقيمة 25 دينارا للطرد الواحد بالتعاون مع المؤسسة الاستهلاكية المدنية.

وأقر المجلس الخطة الإعلامية والدعائية للصندوق للحث على فريضة الزكاة، والموافقة على تعديل التعليمات الناظمة لصندوق الزكاة وهيكله التنظيمي ضمن الطرق المعتمدة والقانونية.

كما تمت الموافقة لبعض لجان الزكاة بصرف القسائم الشرائية لتوزيعها على الاسر المحتاجة، إضافة الى شراء 150 رأس ماعز ضمن مشاريع الصندوق لتأهيل العديد من الأسر العفيفة.

كما أقر أعضاء المجلس دفعة جديدة من الغارمات ممن انطبق عليهن الأسس والشروط سيتم من خلالها السداد عن 100 غارمة وكف الطلب عنهن، فضلاً عن ترميم 8 منازل لأسر عفيفة في مناطق مختلفة من المملكة بعد إجراء الدراسات اللازمة لها.

أخبار ذات صلة

newsletter