149 يوما للعدوان على قطاع غزة.. ومأساة الأطفال الرُضع تتواصل

فلسطين
نشر: 2024-03-03 06:09 آخر تحديث: 2024-03-04 06:12
أم فلسطينية تحمل طفلها بين الخيام
أم فلسطينية تحمل طفلها بين الخيام
  • الاحتلال يواصل استهداف المدنيين والباحثين عن الطعام 

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة لليوم الـ149 على التوالي، تتضاعف معها مأساة القطاع يوما بعد يوم، جراء انعدام الطعام والغذاء ونقص حاد في حليب الأطفال، حيث توفي نحو 10 أطفال في شمال القطاع، بسبب سوء التغذية. 


اقرأ أيضاً : مراسل "رؤيا": اقتحام بري للاحتلال من شرق خان يونس تزامنا مع تنفيذ أحزمة نارية


وجدد الاحتلال استهدافه للفلسطينيين الذين يذهبون في رحلة البحث عن الطعام والشراب، بعد أن نفذت قوات الاحتلال قصفا مدفعيا، استهدفت فلسطينيين أثناء بحثهم عن الطعام في بيت حانون شمالي قطاع غزة.

وذكرت مصادر، أن الاستهداف أسفر عن شهداء وإصابات دون معرفة عددهم حتى الان.

وفي وقت سابق شددت منظمة العفو الدولية مطالبتها بإجراء تحقيق عاجل باستشهاد أكثر من مئة فلسطيني وإصابة العشرات برصاص الاحتلال عند دوار النابلسي شمال قطاع غزة، أمس الخميس، أثناء حصولهم على إمدادات غذائية.

وأكدت المنظمة في بيانها أهمية إجراء تحقيق بشأن مجزرة الاحتلال بحق فلسطينيين، الخميس، أثناء حصولهم على مساعدات غذائية شمال القطاع، قائلة: "يجب إجراء تحقيق عاجل حول الأخبار المروعة".

ارتفاع حصيلة العدوان 

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن جيش الاحتلال ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 92 شهيد و 156 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأكدت صحة غزة، أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وأعلنت ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 30,320 شهيدا و 71,533 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 586 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و246 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,030 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 475 منهم بالخطرة، و800 إصابة متوسطة، و1,755 إصابة طفيفة.

أخبار ذات صلة

newsletter