مراسل "رؤيا": سماع دوي صفارات الإنذار بمستوطنات محيط غزة

فلسطين
نشر: 2024-03-03 01:11 آخر تحديث: 2024-03-03 01:18
رشقات صاروخية
رشقات صاروخية
  • صفارات الإنذار تدوي في كسوفيم بمحيط غزة

سمعت صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات محيط غزة، خلال ساعات فجر الأحد الأولى.


اقرأ أيضاً : قوات الاحتلال تشن غارات عنيفة جنوبي قطاع غزة


وأكدت وسائل إعلام عبرية بأن صفارات الإنذار سمعت تدوي في مستوطنة كسوفيم بمحيط غزة.

وكانت أعلنت المقاومة الفلسطينية، بوقت سابق من يوم السبت، تنفيذ عمليات جديدة ضد قوات الاحتلال في محاور القتال بمدينتي خان يونس وغزة.

وأضافت سرايا القدس أن مجاهديها قصفوا حتسيريم ومستوطنات محيط غزة برشقة صاروخية.

العدوان يطوي يومه الـ148

في حين، تستمر آلة الاحتلال الحربية عدوانها بلا هوادة على غزة، حيث يطوي يومه الثامن والأربعين بعد المائة حيث يضع أهل القطاع المحاصر في مثلث الموت، المتمثل بالاستهداف والمجاعة والأوبئة.

وأسفر العدوان المتواصل على غزة عن استشهاد 30,320 فلسطينيا، فضلا عن إصابة 70 ألفا و 533 شخصا، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

قتلى من صفوف الاحتلال

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 585 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و245 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 3,029 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 475منهم بالخطرة، و800إصابة متوسطة، و1,754 إصابة طفيفة.

المقاومة في المرصاد

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter