هوفنهايم وباير ليفركوزن ودورتموند إلى ربع النهائي بكأس المانيا

رياضة
نشر: 2015-03-04 07:10 آخر تحديث: 2016-08-04 02:30
هوفنهايم وباير ليفركوزن ودورتموند إلى ربع النهائي بكأس المانيا
هوفنهايم وباير ليفركوزن ودورتموند إلى ربع النهائي بكأس المانيا

رؤيا - beIN -  بلغ هوفنهايم الدور ربع النهائي لمسابقة كأس المانيا لكرة القدم بفوزه على مضيفه الين من الدرجة الثانية 2-0 اليوم الثلاثاء في ثمن النهائي.

وسجل البولندي اوجين بولانسكي (16) وكيفن فولاند (56) الهدفين.

وحجز باير ليفركوزن بطاقته إلى الدور ذاته بفوزه الصعب على ضيفه كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية 2-0 بعد التمديد.

وانتظر باير ليفركوزن الدقيقة 102 لافتتاح التسجيل عبر لاعب وسطه التركي هاكان جالهان اوغلو من ركلة حرة مباشرة من 20 متراً سددها بيمناه واسكنها الزاوية اليسرى للحارس ماريوس مولر.

وطمأن ستيفان كيسلينغ، بديل السويسري جوزيب درميتش، جماهير ليفركوزن بتسجيله الهدف الثاني عندما استغل سوء تفاهم بين القائد ويلي اوربان والحارس مولر في ابعاد كرة من امام مهاجم اصحاب الارض فاقتنصها الاخير وتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (113). وثأر باير ليفركوزن لخروجه من الدور ربع النهائي الموسم الماضي على يد كايزرسلاوترن 1-0 بعد التمديد.

ويختتم الدور ثمن النهائي الاربعاء بلقاءات بايرن ميونيخ حامل اللقب مع ضيفه اينتراخت براونشفايغ من الدرجة الثانية، وار بي لايبزيغ من الدرجة الثانية مع فولفسبورغ، وارمينيا بيليفيلد من الدرجة الثالثة مع فيردر بريمن، وكيكرز اوفنباخ من الدرجة الرابعة مع بوروسيا مونشنغلادباخ.

وبلغ بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي الدور ربع النهائي بفوزه الصعب على مضيفه دينامو دريسدن من الدرجة الثالثة 2-0.

ويدين بوروسيا دورتموند بفوزه إلى مهاجمه الدولي الايطالي تشيرو ايموبيلي الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 50 و90.

واستغل ايموبيلي جيدا الفرصة التي منحت له في ظل غياب المهاجم الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الذي اراحه المدرب يورغن كلوب ترقبا للمواجهة الحاسمة أمام ضيفه يوفنتوس الايطالي الاربعاء المقبل في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال اوروبا (1-2 ذهاباً)، فقاد فريقه إلى ربع النهائي.

وواصل رجال كلوب تألقهم محليا وحققوا الفوز الخامس على التوالي بعد الرباعية في الدوري المحلي والتي قادتهم من المركز الاخير الذي كانوا يحتلونه مطلع شباط/فبراير الماضي الى العاشر.

لكن بوروسيا دورتموند تلقى ضربة موجعة باصابة نجمه وصانع العابه ماركو رويس في قدمه في الدقيقة 24 فاضطر الى ترك مكانه للدولي الارميني هنريك مخيتريان.

ومنح ايموبيلي التقدم لبوروسيا دورتموند عندما استغل تمريرة خاطئة من المدافع القائد دينيس اردمان فهيأها لنفسه على صدره عند حافة المنطقة وتوغل داخلها وروضها بفخذه قبل ان يتابعها بيمناه على يمين الحارس باتريك فييغرز (50).

وكاد جاستن ايليرس يدرك التعادل من خطأ مماثل عندما استغل كرة قصيرة من القائد ماتس هوملز لحارس مرماه ميتش لانغيراك فانفرد به لكنه سدد في قدمه اليمنى (52).

وكان الكولومبي ادريان راموس، بديل الياباني شينجي كاغاوا، على وشك اضافة الهدف الثاني عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من ايموبيلي لكنه سددها في القائم الايسر (78).

ووجه ايموبيلي الضربة القاضية لاصحاب الارض عندما تلقى كرة من البولندي ياكوب بلاشيكوفسكي من داخل المنطقة فسددها بيمناه داخل المرمى (90).

أخبار ذات صلة

newsletter