تفاصيل مؤلمة لصغير أجبره الاحتلال للسير وحيدا من شمال القطاع إلى جنوبه

فلسطين
نشر: 2024-03-02 08:39 آخر تحديث: 2024-03-02 11:38
صغير يمشي بين ركام المنازل المدمرة في غزة
صغير يمشي بين ركام المنازل المدمرة في غزة
  • الطفل زكارنة كان برفقة شقيقه في رحلة البحث عن الطعام والمساعدات

روى حازم زياد كفارنة يبلغ نحو 10 أعوام تفاصيل مؤلمة للحظات خوف ورعب عاشها بعد إجباره من قبل قوات الاحتلال للتوجه من شمال القطاع إلى جنوبه مشيا على الأقدام وإبعاده عن عائلته.


اقرأ أيضاً : 148 يوما للعدوان على قطاع غزة.. ومطالبات بتحقيق عاجل بشأن مجزرة دوار النابلسي


وقال الطفل كفارنة، إنه كان برفقة شقيقه في رحلة البحث عن الطعام والمساعدات، إلا بدباة للاحتلال جاءت واعتقلت شقيقه وقاموا بتعريته من ملابسه وأعطوه كيس طحين بعد ساعات من التنكيل به.

وتابع كفارنة أن جيش الاحتلال أجبره للتوجه من شمال القطاع إلى جنوبه وإبعاده عن عائلته ومنعوه من العودة مع شقيقه.

وتحدث عن تفاصيل تقشعر لها الأبدان خلال مسيره من الشمال إلى الجنوب بين جثث الشهداء، إذ قال: كنت أمشي طوال الطريق بين الجثث وعندما وصلت إلى حي الزوايدة صعدت مع شاحنات المساعدات العائدة من الشمال ووصلت إلى رفح

وبالصدفة شاهدت جيراننا وانا الان معهم بنفس الخيمة وشعرت أنني لست وحيدا في رفح".

 

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 582 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و242 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 3,007 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 468 منهم بالخطرة، و793 إصابة متوسطة، و1,746 إصابة طفيفة.

أخبار ذات صلة

newsletter