حالة الطقس خلال عطلة نهاية الأسبوع في الأردن

طقس
نشر: 2024-02-29 15:59 آخر تحديث: 2024-02-29 15:59
العاصمة عمان
العاصمة عمان
  • تحذيرات من الرياح الشرقية النشطة والأتربة المثارة في المناطق الغربية من المملكة تشمل البحر الميت

يستمر هذه الليلة هبوب الرياح الشرقية نحو الأردن، التي تزيد الإحساس بالبرودة بشكل لافت في مختلف المناطق بفعل تعمق المرتفع الجوي السيبيري نحو المنطقة.


اقرأ أيضاً : تعمق تأثر الأردن بالمرتفع السيبيري يومي الخميس والجمعة ودرجات حرارة قريبة من الصفر


ومن المتوقع أن تهوي درجات الحرارة الصغرى في العاصمة عمان إلى حدود 3 درجات مئوية، وأقل من ذلك في المناطق السهلية والمرتفعات الجبلية.

ويستمر تأثر المملكة نهار الجمعة بامتداد المرتفع الجوي السيبيري، والذي يدفع برياح شرقية جافة نحو المملكة، ورغم الارتفاع المتوقع الجمعة على درجات الحرارة المقاسة، إلا أن الطقس نهارا يكون باردا في مختلف المناطق ومغبرا أحيانا في بعض المناطق، مع ظهور السحب المرتفعة، وهبوب رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً ومثيرة للغبار في المناطق الغربية تشمل المرتفعات الجبلية والمناطق الشفا غورية والأغوار والبحر الميت، حيث تزيد هذه الرياح من الشعور بالبرودة في مُختلف المناطق.

ليلا يكون الطقس باردا إلى شديد البرودة في مُختلف المناطق، وتقترب الصغرى من الصفر المئوي خاصة في المناطق الشرقية من المملكة، ويكون الشعور بالبرودة واضحاً في مُختلف المناطق بسبب الرياح الشرقية الجافة التي تزيد من الشعور بالبرودة، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية مُعتدلة السرعة.

وأوصى "طقس العرب" بضرورة الانتباه من الرياح الشرقية النشطة والأتربة المثارة في المناطق الغربية من المملكة تشمل البحر الميت، والانتباه من شدة البرد وينصح بمراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة.

أخبار ذات صلة

newsletter