إعلام عبري: طرد 9 جنود من لواء جيفعاتي في غزة

فلسطين
نشر: 2024-02-29 09:08 آخر تحديث: 2024-02-29 09:23
جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي
جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • رفضوا الأوامر

ذكرت الإذاعة العبرية الرسمية، أن جيش الاحتلال قرر طرد 9 جنود من لواء جيفعاتي.

وأضافت الإذاعة العبرية، الخميس، أنه تم إخراج الجنود من قطاع بعد رفضهم الأوامر.


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال: مقتل ضابطين وإصابة 7 جنود من لواء جفعاتي في المعارك بغزة


والأربعاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل ضابطين اثنين وإصابة 7 آخرين من لواء جفعاتي بالمعارك شمال قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان له تحت بند سُمح بالنشر، إن الرائد فتح شاحر 25 عاما من موشاف فاران، قائد سرية في كتيبة "زبار" (432)، لواء جفعاتي، ضابط قتالي في سلدا، قتل في معركة شمال قطاع غزة.

وأضاف أن النقيب إيتاي سيف 24 عاما من روحام، قائد فصيل في كتيبة "زبار" (432)، لواء جفعاتي، قتل في معركة شمال قطاع غزة.

وأشار إلى أنه أصيب سبعة مقاتلين من كتيبة "زبار" (432)، لواء جفعاتي، بجروح خطيرة في المعركة التي دارت شمال قطاع غزة.

و‏أعلن مستشفى سوروكا في بئر السبع، "استقبال 36 جنديا مصابا 13 منهم بحالة خطرة خلال 24 نتيجة المعارك في غزة، فيما استقبل أمس 11 مصابا، 6 منهم بحالة خطرة".

العدوان في يومه الـ146

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة الـ146 على التوالي، وتستمر آلة الاحتلال الحربية عدوانها بلا هوادة، حيث يضع أهل القطاع المحاصر في مثلث الموت، المتمثل بالاستهداف والمجاعة والأوبئة.

وأسفر العدوان المتواصل على غزة عن استشهاد أكثر من 30 ألفًا، وإصابة ما يزيد عن 70 ألفا و325 شخصا، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 582 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و242 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 3,007 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 468 منهم بالخطرة، و793 إصابة متوسطة، و1,746 إصابة طفيفة.

أخبار ذات صلة

newsletter