اتحاد الكراتيه يكرم أبطال المنتخب الوطني

رياضة
نشر: 2024-02-29 00:13 آخر تحديث: 2024-02-29 00:13
من حفل التكريم
من حفل التكريم
  • أقيم حفل التكريم بحضور الأمين العام للجنة الأولمبية رنا نظمي السعيد

أقام اتحاد الكراتيه حفل تكريم للمنتخب الوطني الحاصل على المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة العالم التي أقيمت العام الماضي.


اقرأ أيضاً : المنتخب الوطني تحت 17 عامًا يعلن قائمة اللاعبين استعدادًا لمواجهتي أوزبكستان وديًا


وأقيم حفل التكريم بحضور الأمين العام للجنة الأولمبية رنا نظمي السعيد، ورئيس الاتحاد منار شعث والأسرة الرياضية والإعلامية، وتخلله تكريم جميع أركان اللعبة بالإضافة للاعبين.

وكان المنتخب الوطني للكراتيه للرجال ، حقق في شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، الميدالية الذهبية في فئة  القتال الجماعي في بطولة العالم التي أقيمت في ‏العاصمة المجرية بودابست، ومثل المنتخب الوطني كل من: محمد الجعفري، عفيف غيث، أحمد شديد، حسن المصاروة، عبد الله حماد.

وتعد هذه الميدالية الذهبية الأولى في تاريخ مشاركات الأردن في بطولات العالم.
وكان لاعب المنتخب الوطني محمد الجعفري، نال أيضا في بطولة العالم الميدالية البرونزية لوزن تحت 84 كغم، ليصبح أول لاعب أردني يتوج بميدالية في بطولات العالم للكراتيه التي انطلقت للمرة الأولى العام 1970. ووصل المنتخب الوطني للكراتيه للقتال الجماعي، إلى النهائي في بطولة العالم بعد فوزه على منتخبات كوسوفو وإيطاليا وسلوفاكيا وأذربيجان ومصر.

كما جاء الأردن في المركز الثاني عربيا وفي المركز السابع عالميا، في الترتيب العام لبطولة العالم، برصيد ميدالية ذهبية وأخرى برونزية، واصطف ‏‏‏في الصفوف المتقدمة في الترتيب العام إلى جانب منتخبات، اليابان ومصر وتركيا وفرنسا وإسبانيا وكازاخستان‏.‏

أخبار ذات صلة

newsletter