مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

وزير السياحة الآثار مكرم القيسي،

القيسي: ١٥.٦% مساهمة السياحة في الاقتصاد الأردني الكلي - فيديو

القيسي: ١٥.٦% مساهمة السياحة في الاقتصاد الأردني الكلي - فيديو

نشر :  
منذ 4 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 4 أشهر|
  • القيسي: السياحة في الأردن محرك للاقتصاد الأردني

قال وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، الأربعاء، إن زيارة الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة زوراب بولوليكاشفيلي إلى الأردن تأتي في وقت عصيب على القطاع السياحي نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مما أثر على انخفاض مؤشرات السياحة وانخفاض الدخل السياحي.

وأضاف القيسي خلال المؤتمر الصحفي للحديث عن التطورات الخاصة بالقطاع السياحي في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط والعالم، الأربعاء، أن السياحة في الأردن محرك للاقتصاد الأردني، حيث بلغت العام الماضي 15.6% في المساهمة الاقتصاد الأردني الكلي.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. السياحة تواجه تحديات بصمود ومطالب بدعم حكومي


من جانبه، قال الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة زوراب بولوليكاشفيلي، إن الأردن يعتبر وجهة سياحية فالبحر الميت هو فريد من نوعه في العالم كامل، وأن الدعم اللازم للسياحة يجب أن لا يكون فقط للبحر الميت، وسنعمل على شرح الخطط التي وضعتها إلا أن الحرب على غزة أوقفت ذلك، وتم تأجيلها.

وأضاف أننا نطالب بوقف الحرب على قطاع غزة بشكل كامل فهي لا تجدي نفعا ابدا، مؤكدا أن الأمور ستعود إلى ما كانت عليها بعد إنهاء الحرب بشكل كامل.

وأشار إلى أننا نخوض في السياسة إلا أن المشاهد للعائلات والأطفال وما يحصل يجب أن يتوقف.

وتابع: "يحب العمل على زيادة العمل على السياحة العلاجية والتطورات تتجه إلى ذلك الأمر من خلال جذب استثمارات جديدة إلى الأردن للمساهمة في السياحة العلاجية وهو أمر يتطلب إلى مزيد من العمل".

وبين أن هذه المشاريع ستتيح فرص عمل من خلال جذب استثمارات جديدة إلى الأردن من خلال الترويج إلى هذا الأمر للتطوير السياحة العلاجية في الاردن، وان السياحة ترتفع في الأردن من خلال ارتفاع عدد الزيارات للمناطق السياحية.

وأشار إلى أن من الأمور المهمة هي التعليم والتدريب حول السياحة لرفع سويتها.