إعلام عبري يكشف عن وقوع سرية في لواء "جفعاتي" بكمين بحي الزيتون في غزة

فلسطين
نشر: 2024-02-28 09:53 آخر تحديث: 2024-02-28 10:38
آليات عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي متوغلة في غزة
آليات عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي متوغلة في غزة
  • السرية وقعت في كمين بحي الزيتون في غزة وتعرضت لانفجار عبوة ناسفة

كشفت قناة "كان" العبرية، عن وقوع سرية في لواء "جفعاتي" لكمين قبل نحو أسبوعين في حي الزيتون في غزة، مماثل لكمين سقط به 11 جنديا في نهاية تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وذكرت القناة العبرية، الأربعاء، أن السرية في لواء "جفعاتي" التي وقعت في كمين بحي الزيتون وتعرضت لانفجار عبوة ناسفة؛ هي نفسها التي تعرضت لإطلاق صاروخ مضاد للدروع في أول العملية البرية على القطاع، وقُتل 11 جنديًا من جيش الاحتلال منها داخل مدرعة "النمر".


اقرأ أيضاً : إعلام عبري: حدث أمني صعب جدا في غزة


والثلاثاء، كشفت وسائل إعلام عبرية، الثلاثاء، عن حدث أمني في قطاع غزة، وصفته بالصعب جدا، حيث نشرت مقطع فيديو لعدد من المصابين أو القتلى لحظة نقلهم، دون أن تصدر أي توضيح آخر.

في نهاية تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، دمرت كتائب القسام إحدى مدرعات النمر باستخدام صاروخ من طراز "كورنيت"، ما أدى إلى  تدمير المدرعة إلى مقتل 11 من جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وأثار تدمير "النمر" صدمة لكيان الاحتلال بسبب القوة المفترضة للناقلة التي استثمر فيها جيش الاحتلال أموالا كبيرة، وأدخلها إلى الخدمة في غزة لأول مرة.

ومدرعة "النمر"  ناقلة جنود مصفحة بالكامل، صنعت لنقل الجنود المشاة من جيش الاحتلال إلى ساحة المعركة، وتبلغ تكلفتها نحو 3 ملايين دولار أمريكي، وتصنف وفقا لمميزاتها وملحقاتها ضمن ناقلات الجند المصفحة الأكثر أمانا في العالم.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في ذلك الوقت، إنه سيتم فتح تحقيقا عسكريا في معرفة الأسباب التي أدت إلى تدمير الآلية العسكرية المتطورة "النمر" ومقتل 11 جنديا كانوا بداخلها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter