مقرر أممي: لا أثق في مجلس الأمن وقراراته قد لا تنفذ أو تواجه بالفيتو

فلسطين
نشر: 2024-02-27 22:43 آخر تحديث: 2024-02-27 22:45
مجلس الأمن الدولي
مجلس الأمن الدولي
  • المقرر الأممي مايكل فخري: حلفاء تل أبيب يتحملون المسؤولية بشأن انتهاكات حقوق الإنسان

أعرب المقرر الأممي المعني بالحق في الغذاء مايكل فخري عدم ثقته بمجلس الأمن، قائلا إن قراراته قد لا تكون نافذة أو تواجه بالفيتو.


اقرأ أيضاً : سرايا القدس: قصفنا عسقلان وغلاف غزة ردا على جرائم الاحتلال


وحمل المقرر الأممي حلفاء كيان الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في غزة.

وأشار أيضا إلى خطورة استهداف العاملين بالشأن الإنساني وعرقلة وصول قوافل المساعدات إلى أهل القطاع.

العدوان في يومه الـ144

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ144 على التوالي، وارتكابه جريمة الإبادة الجماعية في القطاع، عبر شن الغارات الجوية والقصف المدفعي، وسط وضع إنساني كارثي.

وأسفر العدوان المتواصل عن استشهاد 29,878 فلسطينيا، فضلا عن إصابة 70,215 شخصا، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

قتلى من صفوف الاحتلال

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 580 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و240 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 2,966 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 456 منهم بالخطرة، و787 إصابة متوسطة، و1,723 إصابة طفيفة.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter