الميثاق الوطني: مشاركة الملك في عمليات الإنزال تأكيداً على استمرار الأردن في الوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين - فيديو

الأردن
نشر: 2024-02-27 21:26 آخر تحديث: 2024-02-28 01:18
جلالة الملك خلال مشاركته بعمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة
جلالة الملك خلال مشاركته بعمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة
  • الميثاق الوطني: مشاركة بعض الدول الشقيقة والصديقة في عمليات الانزال يؤكد على تقدير العالم للدور الأردني

أشاد حزب الميثاق الوطني بمشاركة جلالة الملك في عمليات الإنزال الجوي التي نفذتها طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي لتقديم وإيصال المساعدات الإغاثية والغذائية إلى الأهل في قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : "الأردن ما قصر".. وسم يجتاح التواصل الاجتماعي تفاعلا مع الإنزالات الجوية على قطاع غزة


وأشار الميثاق الوطني في بيان له مساء الثلاثاء، إلى أن مشاركة جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، في عمليات الإنزال الجوي، تأكيداً على استمرار الأردن في الوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين، لإيصال المساعدات بكل الطرق المتاحة لأهالي غزة.

وأكد الميثاق الوطني الى أن مشاركة بعض الدول الشقيقة والصديقة في عمليات الانزال يؤكد على تقدير العالم للدور والموقف الأردني في المنطقة، وثقته بعقلانية وحكمة جلالة الملك الذي ينادي منذ اليوم الأول من العدوان الغاشم على غزة بضرورة ايقاف الحرب وإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع ورفض التهجير القسري.

ولفت الميثاق الوطني إلى أنه بمواصلة تنفيذ عمليات الانزال فإن الأردن بقيادة جلالة الملك ومتابعة سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد يواصل جهوده الجبارة للوقوف مع الاشقاء في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشريف، ومواصلة التحركات الدبلوماسية التي يقودها الملك عربيا ودوليا من أجل ايقاف الحرب على غزة ورفع الحصار الجائر عن القطاع، بالإضافة إلى إنهاء كافة مخططات الاحتلال الهادفة لتهجير الفلسطينيين من أرضهم وإنهاء حقهم المشروع والعادل في إقامة دولة فلسطينة مستقلة ذات سيادة كاملة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار إلى أن عمليات انزال المساعدات وارسال مساعدات أردنية لقطاع غزة عبر الشقيقة مصر ومعبر كرم أبو سالم ومواصلة جهود جلالة الملك الحثيثة لوقف الحرب تعتبر ردا كافيا على كل من يحاول التشكيك بالموقف الأردني الرسمي والشعبي تجاه الاشقاء.

وعقد حزب الميثاق الثلاثاء اجتماعه الـ49 برئاسة أمينه العام الدكتور محمد حسين المومني.

 

أخبار ذات صلة

newsletter