القسام وسرايا القدس: هذا ما فعلناه بجنود الاحتلال بمدينة غزة

فلسطين
نشر: 2024-02-27 19:50 آخر تحديث: 2024-02-27 22:16
تحرير: محرر الشؤون الفلسطينية
جنود من جيش الاحتلال متحصنين داخل منزل في غزة
جنود من جيش الاحتلال متحصنين داخل منزل في غزة
  • سرايا القدس: نفذنا عملية هندسية معقدة باستخدام صاروخ طائرة F16 أطلقه الاحتلال
  • القسام: خاض عناصرها معارك ضارية من مسافة صفر

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، وكتائب سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الثلاثاء، عن تنفيذ عمليات نوعية تم فيها استهداف جنود الاحتلال وآلياته من مسافة صفر في مدينة غزة.


اقرأ أيضاً : إعلام عبري: حدث أمني صعب جدا في غزة


وذكرت القسام، أنه منذ صباح الثلاثاء، خاض عناصرها معارك ضارية من مسافة صفر مع قوات الاحتلال المتوغلة جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

وأضافت كتائب القسام أن مجاهديها خاضوا اشتباكات ضارية خلف خطوط قوات وآليات العدو المتوغلة ما بين شارعي 8 و9 جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

وأضافت كتائب القسام أنه تم استهداف جرافة للاحتلال من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" واشتعال النيران فيها شمال شرق حي الزيتون بمدينة غزة، بالإضافة إلى تدمير دبابة من نوع "ميركفا" بقذيفة "الياسين 105" في محيط منطقة المصلبة بحي الزيتون في مدينة غزة.

من جهتها أعلنت سرايا القدس، تفجير آلية عسكرية للاحتلال بعبوة "ثاقب - برميلية" في محيط مفترق دولة جنوب حي الزيتون بمدينة غزة، بالإضافة إلى تمكن عناصرها من تدمير آلية عسكرية بعبوة "ثاقب" في شارع السكة شرق حي الزيتون.

ولاحقا أعنت سرايا القدس عن عملية هندسية معقدة تمكن عناصرها من إيقاع قوة من جيش الاحتلال بين قتيل وجريح في كمين محكم داخل مبنى تم تفخيخه باستخدام صاروخ طائرة F16 أطلقه الاحتلال تجاه بيوت الآمنين ولم ينفجر.

ولفتت إلى أن مهندسيها عملوا على تفعيل الصاروخ وتفجيره بالقوة في محيط مفترق دولة جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

أخبار ذات صلة

newsletter