على غرار الأردن.. مصر والإمارات تستعدان لتنفيذ عملية إسقاط مساعدات في غزة

عربي دولي
نشر: 2024-02-27 14:20 آخر تحديث: 2024-02-27 14:21
جزء من المساعدات التي أسقطها الأردن على قطاع غزة
جزء من المساعدات التي أسقطها الأردن على قطاع غزة
  • وسائل إعلام مصرية: العملية ستكون بمشاركة مع الأردن والإمارات

كشفت وسائل إعلام مصرية عن استعداد القوات الجوية المصرية لتنفيذ عملية إسقاط جوي لمساعدات إنسانية طبية وغذائية في قطاع غزة.

وقالت وسائل الإعلام المصرية: "أكد مصدر أمني رفيع المستوى أن القوات الجوية المصرية ستنفذ عملية إسقاط لمساعدات غذائية وطبية في قطاع غزة بمشاركة إماراتية وأردنية".

وتأتي عملية الإسقاط تزامنا مع استمرار الأردن بتنفيذها لعمليات نوعية في القطاع من خلال سلاح الجو الملكي التابع للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي.


اقرأ أيضاً : الأردن يرسل طائرتين جديدتين محملتين بـ40 طنا من المواد الصحية إلى غزة


ويذكر أن الأردن انفرد بتنفيذ عمليات إسقاط المساعدات داخل قطاع غزة سواء للمواطنين أو للمستشفيات الأردنية الميدانية العاملة في القطاع.

وجاء في بيان القوات المسلحة الأردنية: "قواتنا ماضية ومستمرة بتوجيهات من جلالة الملك بعمليات الإنزال الجوي، بغية توفير ما يلزم من المواد الأساسية والطبية لمساندة القطاع الصحي في غزة".

واستهدفت هذه الانزالات الجوية بشكل رئيسي إيصال المساعدات للسكان بشكل مباشر وإسقاطها على طول ساحل قطاع غزة من الشمال إلى الجنوب.

ويأتي تكثيف الإنزالات الجوية نتيجة لما آلت إليه الظروف الإنسانية لسكان قطاع غزة إثر استمرار العدوان، والذي قد ينذر بحدوث مجاعة في القطاع.

أخبار ذات صلة

newsletter