إحباط تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة والقبض على مطلوبين خطرين - فيديو وصور

الأردن
نشر: 2024-02-27 10:04 آخر تحديث: 2024-02-28 02:04
نشامى الأمن العام
نشامى الأمن العام
  • إحباط تهريب مليون ونصف حبة مخدرة لدولة مجاورة
  • إحباط تهريب 2 كغم كريستال عبر حدود جابر
  • القبض على 6 أشخاص بينهم مصنف خطر جداً في عنجرة بعجلون

تمكن العاملون في إدارة مكافحة المخدرات، من إحباط تهريب مليون ونصف حبة مخدرة لدولة مجاورة، وإحباط تهريب 2 كغم كريستال عبر حدود جابر، إضافة إلى إلقاء القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين خلال تعاملها مع 12 قضية نوعية خلال أيام.

وفي التفاصيل، أوضح الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، في بيان الثلاثاء، أن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات تعاملوا خلال الأيام القليلة الماضية مع 12 قضية نوعية في مختلف مناطق الأردن، إذ أُلقي القبض خلالها على 23 شخصاً من تجّار المخدرات ومروجيها ومهربيها.


اقرأ أيضاً : مكافحة المخدرات تطلق حملة توعوية ضد مادة الكريستال القاتلة


وقال إن أبرز تلك القضايا كانت إحباط محاولة تهريب مليون ونصف حبة مخدرة لإحدى دول الجوار داخل إحدى مركبات الشحن، حيث تولى فريق تحقيق خاص متابعة المعلومات التي وردت حولها وتمكن من تحديد مركبة الشحن التي أُخفيت داخلها الحبوب المخدرة و6 أشخاص تورطوا بالقضية.

وأضاف أنه جرى بالتزامن مع ذلك، ضبط مركبة الشخص ومداهمة أماكن وجود الأشخاص، حيث تم إلقاء القبض عليهم جميعاً وضُبطت مليون ونصف حبة مخدرة عُثر عليها بمخابئ سرية بجسد مركبة الشحن.

وأشار إلى أنه أُحبطت محاولة أحد الأشخاص تهريب 2 كغم من مادة الكريستال المخدرة في مركز حدود جابر، حيث تم إلقاء القبض عليه وما بحوزته من المواد المخدرة، وكما وأحبطت في مركز حدود جابر كذلك محاولة تهريب 70 ألف حبة مخدرة وأُلقي القبض على المتورط وما بحوزته من مواد مخدرة. 

وبين الناطق الإعلامي أنه نُفذت حملة أمنية في منطقة عنجرة بمحافظة عجلون على مطلوبين ومروجين وتجار للمخدرات، إذ أفضت لإلقاء القبض على 6 أشخاص من بينهم مصنف بالخطر وضُبطت بحوزتهم كميات من المواد المخدرة.


وتابع: "في محافظة العاصمة تم التعامل مع أربع قضايا أُلقي القبض في الأولى على شخص مروج للمخدرات مصنف بالخطر جداً ينشط بترويج المخدرات في منطقة جبل التاج وضُبط بحوزته سلاح ناري ، فيما أُلقي كذلك القبض على مصنّف آخر بالخطر جنوب العاصمة بالقضية الثانية وضُبط بحوزته سلاح ناري وكمية من الحبوب المخدرة ، فيما تم في القضية الثالثة مداهمة شقة سكنية يستخدمها أحد تجّار المخدرات وأُلقي القبض عليه وشخص آخر برفقته وضُبط بحوزته 2500 حبة مخدرة و4 كفوف حشيش وسلاح ناري، وفي القضية الأخيرة دوهم منزل مروج للمخدرات وأُلقي القبض عليه وضُبط بحوزته 5 كفوف حشيش وسلاحان ناريان أوتوماتيكيان".

وأُلقي القبض على تاجر للمخدرات في محافظة المفرق بعد مداهمة منزله وضبط داخل المنزل بعد تفتيشه 17 الف حبة مخدرة و 5 كفوف حشيش ونصف كغم كريستال وثلاثة أسلحة نارية ، كما وأُلقي القبض في قضية أخرى في محافظة المفرق على تاجر للمخدرات وضُبط بحوزته 10 آلاف حبة مخدرة .

كما داهمت إدارة مكافحة المخدرات في محافظة العقبة بركس استخدمه أحد الأشخاص لتخزين المواد المخدرة، حيث تم إلقاء القبض على شخص داخله وبتفتيشه عثر على 25 ألف حبة مخدرة وخمسة أسلحة نارية.

وفي معان ألقي القبض في محافظة معان على مروج للمخدرات بحوزته 8 كفوف من مادة الحشيش.

وأكد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام أنه جرت إحالة القضايا كافّة للمدعي العام لمحكمة أمن الدولة.

أخبار ذات صلة

newsletter