"أكسيوس": تل أبيب تبلغ مصر أن اجتياح رفح لن يدفع الفلسطينيين إلى سيناء

فلسطين
نشر: 2024-02-26 23:42 آخر تحديث: 2024-02-26 23:55
نازحون في رفح قرب الحدود المصرية
نازحون في رفح قرب الحدود المصرية
  • أكسيوس: "تهجير الفلسطينيين إلى شبه جزيرة سيناء سيؤدي إلى تمزق علاقة القاهرة مع تل أبيب"

أكد رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي ومدير الشاباك رونين بار، للمصريين أن تل أبيب ستتخذ إجراءات من شأنها أن لا تؤدي عملية اجتياح رفح إلى تدفق اللاجئين الفلسطينيين إلى مصر، حسبما قاله مسؤولين أمريكيين مطلعين لموقع أكسيوس.


اقرأ أيضاً : بـ"الفسفور الأبيض".. الاحتلال يقصف رفح قرب الحدود المصرية "فيديو"


وحذر المصريين من أن "تهجير الفلسطينيين إلى شبه جزيرة سيناء سيؤدي إلى تمزق في علاقاتها مع تل أبيب"، حسبما نشر موقع "أكسيوس".

ويأتي ذلك وسط تزايد التحذيرات الدولية من اجتياح بري لرفح التي تؤوي أكثر من 1.4 مليون فلسطيني، من بينهم نازحين من عدة أماكن في القطاع.

وأضافت الصحيفة نقلا عن مسؤولين بكيان الاحتلال أن "التنسيق مع مصر شرط مسبق لأي عملية في رفح".

هذا والتقى هاليفي وبار مع مدير المخابرات المصرية وكبار ضباط الجيش المصري وناقشوا العملية المحتملة في رفح، حسبما نقلت "أكسيوس" عن مسؤولين أمريكيين.

وقال المسؤولون الأمريكيون إن هاليفي وبار قدما للمسؤولين المصريين أفكارهما حول كيفية تنفيذ الاحتلال عملية في رفح بطريقة تمنع تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين الفلسطينيين إلى شبه جزيرة سيناء، دون الخوض في تفاصيل.

ويشار إلى أن جيش الاحتلال قدم، الأحد إلى حكومة الحرب خطة لإجلاء المدنيين من رفح. ويشمل ذلك السماح للفلسطينيين بالانتقال إلى مناطق شمال خان يونس وجنوب مدينة غزة، بحسب مسؤولين في كيان الاحتلال.

وقالت شبكة "إن بي سي" نقلا عن مسؤولين في كيان الاحتلال الاسرائيلي إنه "سيسمح بانتقال المدنيين في رفح لمناطق بالجنوب قبل الهجوم لكن لا عودة للشمال".

أخبار ذات صلة

newsletter