Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مجلس الأمن يوافق بالإجماع علي قرار بإنشاء لجنة للعقوبات بشأن جنوب السودان | رؤيا الإخباري

مجلس الأمن يوافق بالإجماع علي قرار بإنشاء لجنة للعقوبات بشأن جنوب السودان

عربي دولي
نشر: 2015-03-03 17:14 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
مجلس الأمن يوافق بالإجماع علي قرار بإنشاء لجنة للعقوبات بشأن جنوب السودان
مجلس الأمن يوافق بالإجماع علي قرار بإنشاء لجنة للعقوبات بشأن جنوب السودان

رؤيا - الاناضول - اعتمد مجلس الأمن الدولي بالإجماع، اليوم الثلاثاء، قرارًا صاغته الولايات المتحدة الأمريكية يقضي بإنشاء لجنة للعقوبات تابعة للمجلس بشأن جنوب السودان.

وقال القرار الصادر بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة إن "الحالة في جنوب السودان لا تزال تشكل خطرا علي السلم والأمن الدوليين في المنطقة"، مؤكدًا "استعداد المجلس لفرض عقوبات محددة  الأهداف دعما لعملية البحث عن السلام الشامل والدائم في جنوب السودان".

ونصّ القرار، الذي وصل الأناضول نسخة منه، على أن "أحكام القرار الصادر اليوم تنطبق علي الأفراد والكيانات الذين يهددون الأمن أو الأستقرار في جنوب السودان".

وأوضح القرار أن الإجراءات الخاضعة للجنة العقوبات المشكلة قد تشمل "أي سياسات أو خطوات من طرفي الصراع، يكون الغرض منها، أو أثرها الفعلي، توسيع نطاق النزاع في جنوب السودان،أو إطالة أمد، أوعرقلة عملية المصالحة،بما في ذلك انتهاكات اتفاق وقف الأعمال العدائية".

وحدد القرار المهام الموكولة إلي لجنة العقوبات وتتضمن: "رصد التدابير المفروضة بموجب هذا القرار، والبحث عن المعلومات المتعلقة بالأشخاص والكيانات التي يمكن إدراج أصحابها في قائمة العقوبات، وتحديد الأفراد والكيانات التي تسري عليهم التدابير المفروضة بموجب هذا القرار، ووضع مبادئ توجيهية حسب الاقتضاء لتسهيل تنفيذ التدابير المفروضة، والتشجيع علي إجراء حوار بين اللجنة والدول الأعضاء المهتمة، ولاسيما في المنطقة، بوسائل تشمل دعوة ممثلين لتلك الدول بالاجتماع مع أعضاء اللجنة لمناقشة تنفيذ التدابير المفروضة".

أخبار ذات صلة

newsletter