7 قتلى و27 مصابا في سلسلة تفجيرات ببغداد

عربي دولي
نشر: 2015-03-03 16:44 آخر تحديث: 2016-08-02 18:50
7 قتلى و27 مصابا في سلسلة تفجيرات ببغداد
7 قتلى و27 مصابا في سلسلة تفجيرات ببغداد

رؤيا - قتل 7 أشخاص وأصيب 27 آخرون بجروح، بينهم مقاتلون في الميليشيات الموالية للحكومة، جراء تفجيرات في العاصمة العراقية بغداد، بحسب ما أفاد مصدر في الشرطة.

وقال المصدر لمراسل الأناضول إن مقاتلا في الميليشيات المعروفة باسم "الحشد الشعبي" (شيعية)، قٌتِل وأصيب 4 آخرون بجروح جراء تفجير قنبلة محلية الصنع.

وأضاف المصدر، أن القنبلة انفجرت لدى مرور رتل للمقاتلين في منطقة الزيدان ضمن قضاء أبو غريب غربي بغداد، مشيرا إلى وقوع اشتباكات مسلحة بين مقاتلي الحشد الشعبي ومجهولين في المنطقة نفسها، فيما لم ترد على الفور معلومات بشأن خسائر بشرية.

وفي نفس السياق، انفجرت قنبلة أخرى، اليوم الثلاثاء، في منطقة النعيرية الجديد شرقي بغداد؛ ما أدى لمقتل 3 أشخاص وإصابة 11 آخرين بجروح.

وانفجرت قنبلة ثالثة، بحي الجامعة، غربي بغداد، أسفرت عن مقتل موظف في مكتب المفتش العام بوزارة الصحة وأصيب اثنان آخران كانا برفقته، بحسب ذات المصدر.

ووفق المصدر، فإن قنبلة رابعة، انفجرت على مقربة من متاجر في حي المهدية بمنطقة الدورة جنوبي بغداد، أسفرت عن مقتل شخص وإصابة 6 آخرين بجروح.

وأفاد بمقتل شخص وإصابة 4 آخرين بجروح، جراء انفجار قنبلة خامسة في منطقة الحسينية شمال بغداد.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الشرطة العراقية حول ما ذكره المصدر.

وتعد التفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى، ظاهرة مألوفة في بغداد على مدى السنوات الماضية وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين، تؤدي إلى سقوط ضحايا.

ويقول المسؤولون العراقيون إن جماعات مرتبطة بتنظيم "داعش" تقف وراء تلك الهجمات، وتبنى المتطرفون بالفعل مسؤوليتهم عن أغلب الهجمات السابقة.

وزاد خطر متشددي تنظيم "داعش" وقوتهم الهجومية بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق في صيف العام الماضي وإعلانهم دولة الخلافة عليها الى جانب أراضي يسيطرون عليها في سوريا.

أخبار ذات صلة

newsletter