المهندس الطراونة يترأس اجتماع لجنة السياحة

محليات
نشر: 2015-03-03 16:27 آخر تحديث: 2016-07-31 00:20
المهندس الطراونة يترأس اجتماع لجنة السياحة
المهندس الطراونة يترأس اجتماع لجنة السياحة

رؤيا - جورج برهم - بحث رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة رئيس واعضاء لجنة السياحة والاثار النيابية لتوحيد الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للخروج بعمل مؤسسي ينهض بالقطاع السياحي في المملكة .

وشدد الطراونه لدى ترأسه اجتماع اللجنة الذي عقدته مساء اليوم الثلاثاء بحضور رئيسها منير الزوايده وعدد من النواب على ضروة تبنى برامج وخطط تنهض بالقطاع السياحي وتعظم دور لجنة السياحة في متابعة القضايا السياحية في المملكة بما في ذلك اصدار البيانات والتصريحات التى تطمئن الكافة عن الواقع الحقيقي للسياحة في الاردن الذي ينعم بالامن والاستقرار ويزخر بالعديد من المواقع السياحة والاثرية والدينية الهامة .

واكد الطراونه استعداد المجلس لتقديم الدعم اللازم للجنة كما اللجان النيابية المختلفه من اجل انجاح عملها لافتا ان هذا الاجتماع لم يات لتقييم عمل اللجنة بل كجلسة عصف ذهني بهدف التوافق على برامج وخطط مستقبلية تثري عمل اللجنة .

بدوره اشار رئيس لجنة السياحة النيابية النائب منير الزوايده انه تم اعداد خطة عمل للجنة حيث تم عقد اجتماعات عديده مع وزارة السياحة والقطاعات السياحية واجراء زيارات ميدانية للمحافظات والمناطق الاثرية للاطلاع على واقعها والنهوض بها باكمل وجه من خلال تقديم افضل الخدمات .

واكد زوايده ان القطاع السياحي سيرى تغيرا هذا العام مختلف عن الاعوام السابقة لافتا الى ان اللجنة ليس لديها اجنده خاصة وتعمل للمصلحة العامة معربا عن امله في ان يولي الاعلام الاهمية والاهتمام اللازمين لمخرجات انشطة اللجنة المختلفة .

واشار مقرر اللجنة النائب قصى الدميسي الى ضرورة ان ينصب عمل اعضاء اللجنة الذين يكملون بعضهم البعض على تطوير وتحسين القطاع السياحي ومراقبة اداء الحكومة في هذا المجال داعيا الى ضرورة العمل يد واحدة لانجاح عمل اللجنة لافتا ان وزارة السياحه لم تاخذ باي من توصيات اللجنة السابقة.

وقال النائب حديثه الخريشة انه جرى نقاش موسع مع وزارة السياحة والاثار حول العديد من التشريعات المتعلقة في القطاع السياحي وتحسين البنية التحتية لعدد من المناطق السياحية والاماكن الاثرية وتم دراسة الية زيادة اعداد السياح لزيارة الاردن والاطلاع على جميع الاماكن السياحية المختلفه في جميع انحاء المملكه وتقديم افضل الخدمات للسياح وضرورة تفعيل السياحة الداخلية للاردنيين .

 كما ثمن النائب عدنان الفرجات دعم رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونه للجنة مؤكدا على ان عمل اللجنة فعال وضرورة بذل الجهود الجماعية للنهوض بالقطاع السياحي الذي يعتبر من اهم القطاعات .

 وشدد النائب بدر الطوره على ضرورة الارتقاء بعمل اللجنة خدمة للمصالح الوطنية واهمية التعاون لانجاح عمل اللجنة .

 وطالب النائب محمد فريحات ان يشارك في زيارات اللجنة الميدانية للمناطق الاثرية والسياحة الوزراء المختصون.

 وثمن النائب عبد الجليل الزيود على الزيارة التى اجرتها لجنة السياحة النيابية لمنطقة عراق الامير للاطلاع على واقعها السياحي وتقديم افضل الخدمات بكافة اشكالها للمنطقة السياحية من اجل جذب السياح لها .

أخبار ذات صلة

newsletter