ترمب يهزم هايلي في الانتخابات التمهيدية بكارولاينا الجنوبية

عربي دولي
نشر: 2024-02-25 07:32 آخر تحديث: 2024-02-25 11:52
دونالد ترمب
دونالد ترمب
  • ترمب يقترب خطوة أخرى من تأمين ترشيح الحزب للرئاسة في عام 2024

نجح دونالد ترمب مساء السبت في تحقيق الفوز في انتخابات الحزب الجمهوري بولاية كارولاينا الجنوبية على حساب منافسته نيكي هايلي، وهي أخر منافسيه الجمهوريين، ليقترب خطوة أخرى من تأمين ترشيح الحزب للرئاسة في عام 2024.

ويمثل هذا الفوز ركلة لهايلي، التي تمثل الجناح الأكثر اعتدالًا في الحزب الجمهوري، خاصةً أن الانتخابات جرت في الولاية التي كانت حاكمة لها لست سنوات.


اقرأ أيضاً : ترمب يعتزم استئناف الحكم الصادر بحقة في قضية احتيال


ووفي أول تصريح له بعد الفوز، وبدلالة على عدم رؤيته في هايلي تهديدًا بعد الآن، توجه ترمب من كولومبيا، عاصمة الولاية، إلى الرئيس الأمريكي بالقول "جو (بايدن) أنت مطرود!". وكانت تلك التصريحات أمام حشد من أنصاره الذين كانوا يهتفون ويصفقون.

وتوقعت وسائل الإعلام الأمريكية فوز ترمب بعد إغلاق مراكز الاقتراع بعد لحظات قليلة، حيث حصل على نسبة حوالي 60% من الأصوات بفارق كبير وفقًا لفرز أكثر من 85% من الأصوات.

على الرغم من هزيمتها، أعلنت هايلي عزمها البقاء في السباق للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية. قالت في تجمع في تشارلستون "لن أتخلى عن هذه المعركة".

من ناحية أخرى، يواجه ترمب أربع لوائح اتهام جنائية، ويرى الخبير السياسي جوليان زيليزر أن هايلي تبقى في السباق بسبب احتمال إدانة ترمب، ويعتبر أملها الوحيد هو أن تصمد فترة كافية حتى تتم المحاكمة.

وفي تعليقه على النتائج، حذر بايدن من التهديد الذي يشكله ترمب على مستقبل البلاد، في حين وعد ترمب أن يظهر القوة الجمهورية في الانتخابات الرئاسية.

أخبار ذات صلة

newsletter