Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
5 قتلى على الأقل من الحوثيين في تفجير سيارة مفخخة وسط اليمن.. و"القاعدة" تتبنى العملية | رؤيا الإخباري

5 قتلى على الأقل من الحوثيين في تفجير سيارة مفخخة وسط اليمن.. و"القاعدة" تتبنى العملية

عربي دولي
نشر: 2015-03-03 14:29 آخر تحديث: 2016-08-07 12:30
5 قتلى على الأقل من الحوثيين في تفجير سيارة مفخخة وسط اليمن.. و"القاعدة" تتبنى العملية
5 قتلى على الأقل من الحوثيين في تفجير سيارة مفخخة وسط اليمن.. و"القاعدة" تتبنى العملية

رؤيا- سقط 5 قتلى على الأقل من مسلحي جماعة "أنصار الله" المعروفة بـ"الحوثي"، الثلاثاء، في تفجير سيارة مفخخة بالبيضاء وسط اليمن، بحسب شهود عيان ومصادر طبية.

 

وقال الشهود للأناضول، إن سيارة مفخخة استهدفت مركز القيادة لمسلحي الحوثي في "الصالة الرياضية" بمدينة البيضاء وسط البلاد، وأوقعت 5 قتلى على الأقل، بالإضافة إلى 15جريحا.

 

وأكدت مصادر طبية مقتل 5 ووصول 15 جريحاً حالتهم خطرة إلى مستشفيات متعددة في المدينة، الأمر الذي يرجح وقوع عدد كبير من القتلى.

 

من جهتها قالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، في صفحتها على "فيس بوك"، "إن 4 أشخاص قتلوا وأصيب 5 آخرين، في انفجار سيارة مفخخة استهدفت بيت الشباب في مدينة البيضاء".

 

من جانبه أعلن تنظيم "أنصار الشريعة"، جناح القاعدة في اليمن مسؤوليته عن العملية، مضيفاً في بيان على حسابه في "تويتر"، أن "عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين سقطوا خلال هجوم بسيارة مفخخة وانغماسيين في البيضاء وسط اليمن".

 

وأضاف التنظيم، أن مقاتليه شنوا هجوماً على مبنى يتجمع فيه الحوثيون، داخل الملعب الذي يقع بالقرب من معسكر القوات الخاصة (الأمن المركزي سابقاً)، والذي يعد أكبر تجمع للحوثيين في المدينة، مشيراً إلى أن "مجموعة من المقاتلين اقتحموا المبنى بعد تفجير السيارة المفخخة وفتحوا نيران أسلحتهم على من بداخله من الحوثيين".

 

وتابع التنظيم: "انتقل المقاتلين إلى مبنى ثاني في الملعب وفتحوا النار على من بداخله من الحوثيين وأوقعوهم مابين قتيل وجريح، قبل أن ينسحبوا دون أن يصابوا بأذى"، بحسب بيان التنظيم.

 

وانتشر مسلحو جماعة الحوثي في العاشر من فبراير/شباط الماضي، في مدينة "البيضاء"، مركز المحافظة التي تحمل الاسم نفسه وسط اليمن تحت غطاء الجيش، دون مقاومة تذكر، بعد أيام من المعارك مع مسلحي القبائل على الطريق المؤدي إلى المدينة.

 

وتشهد مناطق بمحافظة البيضاء هجمات متبادلة بين الطرفين، في ظل سيطرة الحوثيين على تلك المناطق بالقوة، وهي مناطق قبائل سنية، ترفض تواجد مسلحي الجماعة ذات المذهب الشيعي في مناطقها، بحسب تلك المصادر.

 

أخبار ذات صلة

newsletter