الميثاق يتصدر قائمة الأحزاب الأكثر احتضانا للشباب

الأردن
نشر: 2024-02-24 14:45 آخر تحديث: 2024-02-24 14:46
صورة تجمع عدد من شباب الميثاق
صورة تجمع عدد من شباب الميثاق

أظهرت الاحصائية الشاملة التي نشرتها الهيئة المستقلة للانتخاب حول أعداد الشباب المنتسبين للأحزاب السياسية في الأردن، تصدر حزب الميثاق الوطني على أعلى القائمة ما بين الاحزاب السياسية في أعداد الشباب المنتسبين إليه.

وبحسب الاحصائية فقد بلغت اعداد الشباب المنتسبين للاحزاب السياسية 26272 منتسبا على مستوى المملكة، فيما بلغت نسبة الشباب والذين تقل أعمارهم عن 35 في حزب الميثاق الوطني 14٪ من مجموع الشباب المتحزب على مستوى الوطن، اذ بلغ عددهم في الميثاق 3693 منتسبا، علما بأن عدد الأحزاب المرخصة في الأردن 33 حزبا.


اقرأ أيضاً : خبير تأمينات يطالب بتعديل فوري لشروط التقاعد المبكر لموظفي القطاع العام


وتؤكد الاحصائية ان هذا العدد لشباب حزب الميثاق الوطني هو الأعلى على مستوى الاحزاب السياسية، بالارقام المطلقة والنسبة المئوية.

امين عام حزب الميثاق الوطني الدكتور محمد حسين المومني ومساعد الامين العام للشباب جمال الرقاد اكدوا أن الحزب يولي الأهمية الكبيرة للشباب فهم طاقة الدولة ومصدر فخارها وتميزها والتي توصف بالدولة الفتية، اذ نجد ما نسبته 63٪ من سكان المملكة ضمن الفئة العمرية الأقل من 30 عامًا، وهذا ما يدعوهم للتعويل على شباب الحزب لبناء مستقبلهم السياسي بايديهم من خلال انتسابهم للاحزاب واقل ما يقدم لهم هو الدعم والمساندة.

وبينوا أن شعار الحزب هو:"يسيرون ونحن نسير خلفهم"، للتعامل مع شبابه الذين يثبتون يوما بعد يوما قدراتهم المتميزة وطاقاتهم الخلاقة وانتمائهم لثوابت الميثاق الخمسة وهي "ديننا وعرشنا وجيشنا ووحدتنا الوطنية وفلسطين والقدس".

أخبار ذات صلة

newsletter