القناة 13 العبرية: وفد الكيان إلى مباحثات باريس لم يوافق على وقف الحرب

فلسطين
نشر: 2024-02-24 13:30 آخر تحديث: 2024-02-24 13:35
دبابات الاحتلال
دبابات الاحتلال
  • مواصلة الاحتلال عدوانه على غزة ونتنياهو لا يريد وقف إطلاق نار

أفادت القناة الـ13 العبرية بأن وفد كيان الاحتلال الذي توجه إلى مباحثات باريس، أعرب عن عدم موافقته على وقف الحرب بغزة.


اقرأ أيضاً : جنوب أفريقيا تناشد دول العالم للإدلاء بشهادتها حول الإبادة الجماعية ضد الاحتلال


وجاء ذلك بعدما انطلقت أمس الجمعة محادثات في باريس لبحث التوصل لتهدئة في غزة وبحث صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين، بمشاركة مصر وقطر والولايات المتحدة.

وكان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لوح بشأن الاستعداد لاجتياح رفح، في ظل تحذيرات من أن 700 ألف شخص شمال هذا القطاع المحاصر يواجهون المجاعة.

ومايزال نتنياهو متعندا بموقفه بتحقيق أهداف الحرب كاملة، وعدم وقف إطلاق النار بشكل نهائي.

 العدوان في يومه الـ141

ويأتي ذلك مع مواصلة الاحتلال عدوانه على غزة لليوم الـ141 على التوالي، حيث يضع أهل القطاع المحاصر في مثلث الموت، المتمثل بالاستهداف والمجاعة والأوبئة.

وأسفر العدوان المتواصل عن استشهاد 29,514 فلسطينيا، فضلا عن إصابة 69 ألفا و 616 شخصا، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

قتلى من صفوف الاحتلال

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 576 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و237 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 2,955 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 450 منهم بالخطرة، و 788 إصابة متوسطة، و1,716 إصابة طفيفة.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter