سرايا القدس تعلن استهداف آليات وجنود الاحتلال بخان يونس

فلسطين
نشر: 2024-02-24 10:21 آخر تحديث: 2024-02-24 10:21
قذائف الهاون
قذائف الهاون
  • سرايا القدس: قصفنا بقذائف هاون تجمعات لجنود وآليات الاحتلال في محاور التقدم بخان يونس

تواصل المقاومة الفلسطينية بالتصدي لعدوان الاحتلال على غزة، حيث أعلنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، السبت، أن مجاهديها قصفوا بقذائف هاون تجمعات لجنود وآليات الاحتلال في محاور التقدم بخان يونس.

وكانت سرايا القدس أفادت، بأن عناصرها أوقعوا قوة هندسة من جيش الاحتلال وجرافة من نوع D9 في كمين هندسي محكم، تم خلاله تفجير عدد من العبوات البرميلية من نوع "ثاقب" شديدة الانفجار في منطقة عبسان الكبيرة شرق خان يونس.

كما أعلنت سرايا القدس، استهداف دبابة ميركافا بقذيفة الـ "التاندوم" واللإجهاز على عدد من الجنود بداخلها من نقطة صفر في منطقة عبسان.

العدوان في يومه الـ141

ويأتي ذلك مع مواصلة الاحتلال عدوانه على غزة لليوم الـ141 على التوالي، حيث يضع أهل القطاع المحاصر في مثلث الموت، المتمثل بالاستهداف والمجاعة والأوبئة.

وأسفر العدوان المتواصل عن استشهاد 29,514 فلسطينيا، فضلا عن إصابة 69 ألفا و 616 شخصا، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter