القسام وسرايا القدس تعلنان عن عمليات استثنائية وكمائن محكمة

فلسطين
نشر: 2024-02-23 19:27 آخر تحديث: 2024-02-23 19:27
تحرير: محرر الشؤون الفلسطينية
استهداف دبابة للاحتلال في غزة
استهداف دبابة للاحتلال في غزة
  • سرايا القدس: أوقعنا قوة هندسة من جيش الاحتلال وجرافة من نوع D9 في كمين هندسي محكم في خان يونس
  • القسام: استهدفنا مجموعة من جنود الاحتلال داخل أحد المنازل في حي الزيتون

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، وكتائب سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن تنفيذ عمليات نوعية واستثنائية في محاور القتل بقطاع غزة الجمعة.


اقرأ أيضاً : مسؤول في مخابرات الاحتلال يتحدث عن قوة المقاومة بعد 140 يوما من الحرب


وأفادت سرايا القدس، بأن عناصرها أوقعوا قوة هندسة من جيش الاحتلال وجرافة من نوع D9 في كمين هندسي محكم، تم خلاله تفجير عدد من العبوات البرميلية من نوع "ثاقب" شديدة الانفجار في منطقة عبسان الكبيرة شرق خان يونس.

كما أعلنت سرايا القدس، استهداف دبابة ميركافا بقذيفة الـ "التاندوم" واللإجهاز على عدد من الجنود بداخلها من نقطة صفر في منطقة عبسان.

من جهتها أعلنت كتائب القسام استهداف دبابة للاحتلال من نوع "ميركفا" بقذيفة "الياسين 105" جنوب غرب حي الزيتون في مدينة غزة.

وأشارت القسام إلى أن عناصرها تمكنوا من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال داخل أحد المنازل بقذيفة مضادة للأفراد وأوقعوهم بين قتيل وجريح جنوب حي الزيتون.

140 يوما للعدوان على غزة

تستمر آلة حرب الاحتلال باستهداف كل من هو حي في قطاع غزة وبلا هوادة لليوم الأربعين بعد المئة على التوالي، بقصف مكثف طال رفح وخان يونس جنوبي غزة، حيث مايزال الاحتلال الإسرائيلي خاضع لمحاكمة أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

المقاومة في المرصاد

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter