المقاومة تتصدى لقوات الاحتلال بمعارك بحي الزيتون في غزة

فلسطين
نشر: 2024-02-21 10:25 آخر تحديث: 2024-02-21 13:50
اليات الاحتلال الحربية في غزة
اليات الاحتلال الحربية في غزة
  • إذاعة جيش الاحتلال: القوات واجهت 3 حوادث خطيرة في حي الزيتون

أقرت إذاعة جيش الاحتلال بوقوع قتلى في حي الزيتون بمدينة غزة، مضيفة أن قواته واجهت مقاومة كبيرة خلال العملية.


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يقر بمقتل أحد جنوده وإصابة آخرين في شمال القطاع - صورة


ولفتت الإذاعة العبرية إلى أن قوات الاحتلال واجهت 3 حوادث وصفتها بالخطيرة، في حي الزيتون.

في حين أكدت كتائب القسام أن المقاومة قصفت جنديًا من قوات الاحتلال في حي الزيتون، إلى جانب استهداف دبابة من نوع "ميركافا" بواسطة قذيفة الياسين، جنوب حي الزيتون.

واستهدفت المقاومة دبابات تابعة للاحتلال بالأسلحة المضادة، وأوقفتها عند مفترق "دولة" وأطراف "شارع 8" ومدخل "شارع المستوصف"، حسبما نشرت وسائل إعلام فلسطينية.

فيما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى المدخل الجنوبي لحي الزيتون.

ويبلغ عدد القتلى من صفوف الاحتلال، ممن سمح بنشر أسمائهم، 576 قتيلا منذ بدء العدوان على غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر.

عدوان الاحتلال لليوم الـ138

ويأتي ذلك مع تستمر آلة حرب الاحتلال باستهداف كل ما هو حي في قطاع غزة وبلا هوادة، لليوم الثامن والثلاثين بعد المئة، بقصف طال مناطق مختلفة من القطاع غزة.

أكثر من 29 ألف شهيد

حيث أسفر العدوان المتواصل على غزة عن استشهاد 29,195 فلسطينيا، فضلا عن و69 ألفا و 170 مصابا، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

المقاومة في المرصاد

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter