القسام: هذا ما فعله عناصرنا بجنود الاحتلال في حي الزيتون وخان يونس

فلسطين
نشر: 2024-02-20 19:16 آخر تحديث: 2024-02-20 19:46
تحرير: محرر الشؤون الفلسطينية
اخلاء قتلى وإصابات جنود تالاحتلال في غزة
اخلاء قتلى وإصابات جنود تالاحتلال في غزة
  • القسام: الاشتباك مع مجموعة من جنود الاحتلال والإجهاز على جندي من مسافة صفر

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، الثلاثاء، تنفيذ عمليات نوعية في حي الزيتون بمدينة غزة، وخان يونس جنوبي القطاع. 


اقرأ أيضاً : الكشف عن هدف جديد خطط القسام لمهاجمته في 7 أكتوبر


وأفادت كتائب القسام، بأن عناصرها يخوضون معارك ضارية مع قوات الاحتلال في محور التقدم جنوب حي الزيتون بمدينة غزة ورصد عدد من طائرات الاحتلال، التي حضرت لنقل القتلى والإصابات جراء الاشتباكات.

وأشارت كتائب القسام إلى أن عناصرها تمكنوا من استهداف دبابتين من نوع ميركفا بقذائف "الياسين 105" في محور التقدم جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

ولاحقا ذكرت في بيان لها عبر قتناتها على تلغرام، أن عناصرها استهدفوا دبابة لجيش الاحتلال من نوع "ميركفا" بقذيفة "الياسين 105" جنوب حي الزيتون في مدينة غزة ليرتفع عدد الدبابات المستهدفة.

كما تمكن عناصر القسام من الاشتباك مع مجموعة من جنود الاحتلال والإجهاز على جندي من مسافة صفر جنوب حي الزيتون في مدينة غزة، بالإضافة إلى تدمير ناقلة جند لجيش الاحتلال بقذيفة "تاندوم" جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.  

ولاحقا أعلنت القسام، أنه بعد عودة عناصرها من خطوط القتال، أكدوا تمكنهم من تفجير عبوة ناسفة في قوة مكونة من 6 جنود في أحد المنازل وإيقاعهم بين قتيل وجريح في منطقة "بلوك ج" غرب مدينة خان يونس. 

 وفي وقت سابق، أفادت إذاعة جيش الاحتلال بأن الأخير بدأ الليلة الماضية عملية عسكرية في حي الزيتون شمالي قطاع غزة، زاعمة أن العملية في حي الزيتون ستركز على البنى التحتية لحماس التي لم يتم تدميرها حتى الآن.

وبينت أن العملية في الحي يشارك فيها لواءان، مشيرة إلى أنها من المتوقع أن تستمر عدة أسابيع.وفي سياق آخر أظهر مقطع فيديو مصور قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق النار بشكل مباشر على الصحفيين حسن حمد وحسام شبات وملك أبو حسين اثناء قيامهم بالتغطية الصحفية في حي الزيتون.

 

أخبار ذات صلة

newsletter