Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
برشلونة أمام القضاء مجدداً | رؤيا الإخباري

برشلونة أمام القضاء مجدداً

رياضة
نشر: 2015-03-03 10:44 آخر تحديث: 2016-06-30 06:40
برشلونة أمام القضاء مجدداً
برشلونة أمام القضاء مجدداً

رؤيا - بي ان - تعرض نادي برشلونة الإسباني أمس الاثنين للمساءلة القضائية مجدداً، بعد الجدل الكبير الذي أثير في الفترة الماضية بسبب المخالفات التي شابت صفقة تعاقده مع لاعبه البرازيلي نيمار دا سيلفا.

 

وكان السبب هذه المرة في رجوع النادي الكتالوني إلى ساحات القضاء، هو مطالبة إحدى الشركات العاملة في مجال الدعاية والإعلان بمبلغ 100 مليون يورو من خزينة النادي بسبب عدم التزام برشلونة بالعقد المبرم بينه وهذه الشركة.

 

وتطلب الفصل في القضية المذكورة مثول الرئيسين السابقين لبرشلونة خوان لا بورتا وساندرو روسيل أمام القضاء كشاهدين.

وطبقاً للعقد المبرم بين النادي والشركة ، فإن الشركة حصلت عام 2010 على حق الاستغلال التجاري لواجهة مركز إعداد النشء الخاص ببرشلونة (لاماسيا) الموجود داخل قرية النادي الرياضية.

 

وأفادت مصادر بأن الشركة أرادت تحويل الواجهة إلى إعلان ضخم، إلا أن برشلونة لم يوافق في أي مرة على العروض المقدمة من قبلها.

 

وأوضح أنطونيو غارسيا بالديكاساس رئيس مجلس إدارة الشركة أن الأرباح التي كان من المفترض أن يدرها الاستغلال التجاري لواجهة المركز، كانت ستصل إلى 100 مليون يورو لصالح كلا الطرفين، وهو المبلغ الذي تطالب الشركة بالحصول عليه من خزينة النادي الإسباني.

 

وادعى نادي برشلونة أن المعلنين لم يجدوا واجهة مركز إعداد النشء مغرياً إلى الحد الكافي الذي يحملهم على وضع إعلاناتهم عليه كما كان مأمولاً.

 

وكان لابورتا قد وقع على عقد الاستغلال التجاري مع الشركة عام 2010 قبل أيام قليلة من فوز خلفه روسيل بالانتخابات الرئاسية للنادي.

 

ووافق روسيل على التعاقد بعد تقلده منصب رئيس النادي، إلا أنه أكد أمس في شهادته حول هذا الموضوع أن توقيع عقد مثل هذا يعد بمثابة "فضيحة" في ظل اقتراب مجلس الإدارة الجديد من تولى المهمة.

 

ودافع لابورتا عن نفسه في هذه القضية بتبرير تعاقده مع الشركة المذكورة بأنه كان رئيساً لبرشلونة في ذلك الوقت.

 

أخبار ذات صلة

newsletter