"مؤسسات الأسرى": نطالب بفتح تحقيق دولي حول جرائم الاحتلال

فلسطين
نشر: 2024-02-20 14:05 آخر تحديث: 2024-02-20 14:05
الاحتلال يعتقل عشرات الفلسطينيين في غزة وينكل بهم 
الاحتلال يعتقل عشرات الفلسطينيين في غزة وينكل بهم 
  • "مؤسسات الأسرى": تصاعد انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين بشكل مكثف وخطير
  • "مؤسسات الأسرى": الاحتلال منع طواقم قانونية من الاطلاع على ظروف اعتقال الفلسطينيين

طالبت مؤسسات الأسرى الفلسطينيين في بيان الثلاثاء، بفتح تحقيق دولي مستقل حول جرائم واعتداءات قوات الاحتلال بحق أسيرات وأسرى فلسطينيين ووثقه تقرير صدر عن هيئة الأمم المتحدة.


اقرأ أيضاً : إذاعة جيش الاحتلال: تحقيقات داخلية بأحداث 7 أكتوبر خلال أيام


وأكدت مؤسسات الأسرى أنها وثقت استشهاد ثمانية أسرى داخل سجون الاحتلال على الأقل بعد السابع من أكتوبر، إلى جانب اقتراف الاحتلال جرائم الإخفاء القسري، بحق معتقلي غزة.

وبين البيان الصادر عن مؤسسات الأسرى، أن الاحتلال منع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والطواقم القانونية من زيارتهم والاطلاع على ظروف اعتقالهم، مضيفة أن هذا يشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني، لتنفيذ المزيد من الجرائم بالخفاء ودون أي رقابة.

وشدد البيان على أن غالبية الجرائم الممنهجة التي تم توثيقها ومتابعتها بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، هي سياسات قائمة وممنهجة استخدمها الاحتلال منذ عقود بحق الأسرى والأسيرات.

وأكد البيان أن انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى تتصاعد بشكل مكثف وخطير وغير مسبوق بعد السابع من أكتوبر.

 

 

ففي حين، وثقت هيئة الأمم المتحدة تعرض فلسطينيات ومن بينهن معتقلات، إلى انتهاكات جسيمة منها اعتداءات جنسية، مشيرة إلى تعرض معتقلتين من غزة على الأقل للاغتصاب، بحسب تقريرها.

وأشار البيان إلى شهادات وإفادات من أسرى ذكور حول تعرضهم لاعتداءات جنسية، وعمليات الضرب المبرح، ومحاولات وتهديدات بالاغتصاب، والتفتيش العاري.

 

أخبار ذات صلة

newsletter