وفد قضائي باكستاني يطلع على التجربة الأردنية في قطاع العدالة

الأردن
نشر: 2024-02-19 18:29 آخر تحديث: 2024-02-19 18:29
خلال استقبال الأمين العام للشؤون القضائية القاضي سعد اللوزي الوفد القضائي الباكستاني
خلال استقبال الأمين العام للشؤون القضائية القاضي سعد اللوزي الوفد القضائي الباكستاني
  • الوفد الباكستاني يشيد بالتقدم النوعي والتطور المتميز لاستراتيجية قطاع العدالة الأردنية

أشاد وفدا قضائيا باكستانيا بالخبرات الأردنية في قطاع العدالة والتقدم النوعي والتطور المتميز لاستراتيجية قطاع العدالة الأردنية.


اقرأ أيضاً : الصفدي يرأس الوفد الذي سيقدم مرافعة شفوية أمام العدل الدولية


جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام للشؤون القضائية القاضي سعد اللوزي ، الإثنين، وفدا قضائيا باكستانيا رفيع المستوى يرأسه القاضي سجاد أحمد جان.

وضم الوفد عدداً من القضاة وأصحاب الاختصاص من أكاديمية الشريعة/الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام أباد في جمهورية باكستان الإسلامية للاطلاع على النظام القانوني والقضائي في الأردن.

وأكد اللوزي على التعاون المشترك وعمق و متانة العلاقات بين البلدين الصديقين، وتم خلال اللقاء عرض التجربة الأردنية في عدة مجالات قانونية والتطور الذي تم في قطاع العدالة.

وقال اللوزي بأن التطور القانوني والقضائي الأردني تم بإرادة سياسية يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني.

وأوضح اللوزي، دور وزارة العدل في تعزيز سيادة القانون ومنظومة حقوق الانسان وتطوير التشريعات كما تم استعراض أبرز محاور استراتيجية قطاع العدالة وما جاء فيها من أهداف استراتيجية والتي تخص وزارة العدل كمحور الخدمات الإلكترونية، والمحاكمة عن بُعد، والسوار الالكتروني، واستمع الوفد لإيجاز عن دور المديريات المختلفة في وزارة العدل وأبرز المهام التي تتولاها.

من جانبه أشاد الوفد القضائي الباكستاني بالخبرات الأردنية في قطاع العدالة وجهود وزارة العدل في التقدم النوعي والتطور المتميز لاستراتيجية قطاع العدالة الأردنية والدور الفعال على صعيد التعاون الدولي، وأهمية التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين الصديقين.

 

أخبار ذات صلة

newsletter