"صحة غزة" تكشف وحشية عدوان الاحتلال في مجمع ناصر الطبي بخان يونس

فلسطين
نشر: 2024-02-18 13:26 آخر تحديث: 2024-02-18 13:41
الاحتلال يستهدف مجمع ناصر الطبي بغزة
الاحتلال يستهدف مجمع ناصر الطبي بغزة
  • "صحة غزة": الاحتلال كبل أيدي الكوادر الطبية لساعات في مجمع ناصر الطبي

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة أن قوات الاحتلال كبل أيدي الكوادر الطبية، واعتدى عليهم بالضرب وجردهم من ثيابهم، في مبنى الولادة بمجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوبي القطاع.


اقرأ أيضاً : تفاقم الخطر.. قوات الاحتلال تحتجز مدير مستشفى ناصر بغزة


وأضاف القدرة أن قوات الاحتلال اعتقلت 70 شخصا من الكوادر الصحية في مجمع ناصر الطبي، بعد أن أخرجته عن الخدمة وحولته لثكنة عسكرية.

وتابع أنه يتواجد 25 كادرا طبيا في مجمع ناصر، مؤكدا عدم تمكنهم من من التعامل مع الحالات التي تحتاج الى رعاية سريرية فائقة. 

واعتقل الاحتلال طبيب العناية المركزة، إلى جانب اعتقال عشرات المرضى وهم على أسرة العلاج، واقتيادهم لجهة غير معلومة، بحسب القدرة.

وأشار القدرة إلى وفاة 7 مرضى جراء توقف الاكسجين، مؤكدا انقطاع المياه بالكامل عن المجمع الطبي بسبب توقف المولدات الكهربائية لليوم الثالث.

وتابع "مياه الصرف الصحي تغمر أقسام الطوارئ في مبنى الطراحة بمجمع ناصر الطبي، لافتا إلى أن الاحتلال رفض التنسيق لإصلاحها منذ عدة أيام.

عدوان الاحتلال في يومه الـ135

ويأتي ذلك مع مواصلة الاحتلال ارتكاب جرائمه لليوم الخامس والثلاثين بعد المئة في قطاع غزة، بقصف على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وفي آخر حصيلة صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع، أسفر عدوان الاحتلال المتواصل على غزة عن استشهاد 28,985 فلسطينيا، فضلا عن إصابة 68 ألفا و883 آخرين، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء آلاف الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter