مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

صور متداولة قيل إنها للجيش المصري عند حدود غزة

تعزيزات عسكرية مصرية عند الحدود مع غزة.. ما الحقيقة؟

تعزيزات عسكرية مصرية عند الحدود مع غزة.. ما الحقيقة؟

نشر :  
منذ 5 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 5 أشهر|
  • صور متداولة تظهر ناقلات ضخمة ومدرعات وقاذفات صواريخ وطائرة نفاثة مصرية على حدود غزة

في ظل المخاوف من عملية عسكرية للاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة على الحدود مع مصر، تداولت صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي صورا قيل إنها تظهر تعزيزات عسكرية مصرية متجهة إلى الحدود.


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يقر بمقتل جنود بمعارك جنوبي غزة


وتظهر الصور ناقلات ضخمة ومدرعات وقاذفات صواريخ وطائرة نفاثة، وجاء في التعليقات المرافقة أن هذه الصور لنقل معدات وأسلحة مصرية ثقيلة إلى الحدود مع قطاع غزة.

ويأتي ظهور هذه المنشورات فيما تتصاعد المخاوف من هجوم بري للاحتلال على مدينة رفح التي تؤوي 1.4 مليون نازح.

لكن الصور المتداولة كلها قديمة، وهي بالتالي لا تظهر حشودا مصرية في الساعات الماضية مثلما توحي المنشورات، رغم أن وسائل إعلام عربية وغربية تحدثت بالفعل عن تعزيزات مصرية إضافية في الساعات والأيام الماضية.

فالصورة الأولى، التي تُظهر ناقلات مدرعات، نشرتها وكالة "أسوشيتد برس" في العام 2012، وهي ملتقطة في منطقة العريش وتحديداً في التاسع من آب/أغسطس من ذلك العام.

والصورة الثانية، نشرتها مواقع إخبارية عربية في العام 2017، وتحديداً في 23 تموز/يوليو من ذلك العام، مرفقة بأخبار عن افتتاح قاعدة عسكرية في مصر.

والصورة الثالثة نشرتها وكالة "فرانس برس" في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وهي تُظهر مدرعات للجيش المصري حينها قرب الحدود المصرية مع غزة.

أما الصورة الرابعة، التي تُظهر طائرة حربية على مدرج، فهي منشورة على موقع لمصور صحافي قال إنها مصورة في 15 كانون الثاني/يناير من العام 2020 في مصر، وذلك بحسب وكالة "فرانس برس".