مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو

"نرفض الاملاءات الدولية".. إعلام عبري يكشف اعتراض نتنياهو عقب مكالمة بايدن 

"نرفض الاملاءات الدولية".. إعلام عبري يكشف اعتراض نتنياهو عقب مكالمة بايدن 

نشر :  
منذ 5 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 5 أشهر|
  • بايدن يحذر من شن الاحتلال عملية في مدينة رفح بقطاع غزة دون خطة لحفظ سلامة المدنيين

أعرب رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو عن رفضه القاطع بالإملاءات الدولية، قائلا: ""نرفض بشكل قاطع الإملاءات الدولية بشأن التسوية الدائمة مع الفلسطينيين"، حسبما نشرت القناة 12 العبرية.


اقرأ أيضاً : بايدن: عملية عسكرية في رفح يجب ألا تتم دون خطة موثوقة - تفاصيل


وحذر الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال اتصال هاتفي مع نتنياهو من شن الاحتلال عملية في مدينة رفح بقطاع غزة من دون وجود خطة لحفظ سلامة المدنيين، بحسب بيان نشره البيت الأبيض.

وجاء ذلك عقب تأكيد بايدن موقفه من شن قوات الاحتلال عملية عسكرية واسعة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، قائلا: "أن عملية عسكرية يجب ألا تتم من دون خطة موثوقة وقابلة للتنفيذ تضمن أمن المدنيين في رفح"، بحسب البيت الأبيض.

عدوان الاحتلال في يومه الـ133

ويأتي ذلك مع مواصلة الاحتلال ارتكاب جرائمه لليوم الثالث والثلاثين بعد المئة في قطاع غزة، بقصف على مناطق مختلفة من قطاع غزة، لاسيما المستشفيات والمراكز الطبية.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء آلاف الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.