جيش الاحتلال يعلن ارتفاع عدد قتلاه إلى 571 منذ السابع من أكتوبر

فلسطين
نشر: 2024-02-15 20:13 آخر تحديث: 2024-02-15 20:13
جنود الاحتلال يعملون على نقل جندي مصاب
جنود الاحتلال يعملون على نقل جندي مصاب
  • جيش الاحتلال: مقتل جندي وإصابة 3 في المعارك الدائرة في جنوب قطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، مقتل جندي وإصابة 3 بجروح خطيرة في المعارك الدائرة في جنوب قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يُقر بمقتل مجندة وإصابة آخرين شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة


وقال جيش الاحتلال في بيان له، إن الرقيب روتم سحر هدار 20 عاماً من كفار أبيب، مقاتل في دورية مظلية، قتل في معركة جنوب قطاع غزة.

وأضاف أنه أصيب مقاتلان وضابط مقاتل من دورية مظلية بجروح خطيرة، مشيرا إلى أنه تم إجلاء جميع الجنود لتلقي العلاج الطبي في المستشفى وتم إبلاغ أسرهم.

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى 571 قتيلا، بينهم 234 قتيلا منذ بدء الاحتلال العملية البرية في القطاع في السابع والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

يمعن الاحتلال في مواصلة ارتكاب جرائمه لليوم الثاني والثلاثين بعد المئة في قطاع غزة، بقصف على مناطق مختلفة من قطاع غزة، لاسيما المستشفيات والمراكز الطبية.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء آلاف الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق آخر حصيلة، استشهاد 28,663 فلسطينيا، وإصابة 68,395 جراء العدوان منذ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter