وقفة احتجاجية في مخيم إربد تنديدا بوقف المساعدات للأونروا "فيديو"

الأردن
نشر: 2024-02-15 13:37 آخر تحديث: 2024-02-15 15:45
تحرير: ضرار غنام
جانب من الوقفة الاحتجاجية في مخيم إربد
جانب من الوقفة الاحتجاجية في مخيم إربد
  • الوقفة الاحتجاجية تأتي في ضوء القلق المتزايد بشأن وقف المساعدات للأونروا

نفذت لجنة العمل الوطني في مخيم إربد ودائرة اللاجئين الفلسطينيين (عودة) وقفة احتجاجية أمام مركز صحي مخيم إربد، الخميس، للتنديد بوقف المساعدات لوكالة الأونروا، شارك فيها العشرات من أبناء المخيم، معبرين عن رفضهم الشديد للعدوان الغاشم على أبناء قطاع غزة. 


اقرأ أيضاً : الملك يؤكد أهمية العمل من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار بأسرع وقت في غزة


وجرى تنظيم الوقفة الاحتجاجية كجزء من حملة تضامنية تهدف إلى دعم الشعب الفلسطيني وإلقاء الضوء على الوضع الصعب الذي يواجهه اللاجئون الفلسطينيون في مختلف المخيمات. ورفع المشاركون في الوقفة لافتات وشعارات تدين عدوان الاحتلال الإسرائيلي وتطالب بحقوق الشعب الفلسطيني وعودة اللاجئين إلى أراضيهم.

وتأتي هذه الوقفة في ضوء القلق المتزايد بشأن وقف المساعدات لوكالة الأونروا، التي تلعب دورا حيويا في توفير الخدمات الأساسية للفلسطينيين اللاجئين، بما في ذلك التعليم والرعاية الصحية والإغاثة الاجتماعية. وقد أثر القرار بشكل سلبي على الحياة اليومية للفلسطينيين في ظل الظروف الصعبة والمحدودة.

وأعرب المشاركون في الوقفة عن أملهم في تحرك المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية للضغط على الأطراف المعنية لاستئناف المساعدات المالية والإنسانية لوكالة الأونروا، وذلك للمساهمة في تحسين ظروف الحياة في المخيمات وتلبية احتياجات اللاجئين الفلسطينيين.

أخبار ذات صلة

newsletter