مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ارتفاع منسوب المياه على أحد الطرق في عمان

تجدد حالة عدم الاستقرار الجوي الخميس مع فرص عالية لتشكل السيول

تجدد حالة عدم الاستقرار الجوي الخميس مع فرص عالية لتشكل السيول

نشر :  
منذ 5 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 5 أشهر|
  • حالة من عدم الاستقرار الجوي تجلب زخات رعدية وسيولاً إلى الأردن
  • تحذير من مخاطر السيول في جنوب وشرق الأردن
  • طقس بارد وأمطار رعدية في مختلف المناطق

يتجدد تأثر الأردن بحالة من عدم الاستقرار الجوي الخميس، مع فرص عالية لتشكل السيول، وفقا لموقع طقس العرب للتنبؤات الجوية.


اقرأ أيضاً : حالة من عدم الاستقرار الجوي وزخات رعدية في الأردن


وذكر طقس العرب أن الطقس يكون بارداً بوجهٍ عام مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة، ويُحتمل تشكل الصقيع في ساعات الليل المُتأخرة فوق قمم المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية.

وأضاف أن الطقس يكون الخميس بارداً نسبياً في مختلف المناطق وبارد في المرتفعات الجبلية العالية، مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة.

وأشار إلى أنه يتجدد تدريجياً خلال ساعات النهار يتجدد تأثر الأردن بحالة من عدم الاستقرار الجوي، بحيث تنشط السحب الركامية في عديد من المناطق، وتهطل زخات من الأمطار في مناطق عشوائية تكون مصحوبة بحدوث الرعد أحياناً و تترافق مع تساقط لزخات البَرَد مما يؤدي إلى جريان الأودية و الشعاب و تشكل السيول في بعض المناطق.

فرص عالية لتشكل السيول

وبين أنه يزداد تأثر المناطق الجنوبية مع ساعات عصر ومساء الخميس بحالة عدم الاستقرار، بحيث تصبح الهطولات المطرية غزيرة احياناً مما يرفع فرص تشكل السيول في بعض المناطق جنوب المملكة تشمل مناطق الجفر ووادي رم  والديسة ووادي عربة.

ولفت إلى أنه يكون الطقس بارداً وغائم بوجهٍ عام في مختلف المناطق ليلا، ويُتوقع هطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق عشوائية من الأردن، تكون غزيرة أحياناً و قد يصحبها تساقط زخات البَرَد و تؤدي إلى جريان الأودية و الشعاب و تشكل السيول خاصة في المناطق الصحراوية.

وتابع طقس العرب أن الهطولات تتركز في ساعات الليل المُتأخرة في مناطق البادية الشرقية، ولا يُستبعد تشكل السيول في تلك المناطق، الرياح تكون خفيفة و مُتقلبة، لكنها تنشط مع مرور السحب الرعدية.

التوصيات

- الانتباه من مخاطر جريان الأودية الكبير وتشكل السيول في جنوب وشرق المملكة.

- مُراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة.