مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية - أرشيف

الاحتلال يعتقل أكثر من ٧ آلاف فلسطيني منذ ٧ أكتوبر

الاحتلال يعتقل أكثر من ٧ آلاف فلسطيني منذ ٧ أكتوبر

نشر :  
منذ 5 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 5 أشهر|
  • بيان مشترك: قوات الاحتلال نفذت إعدامات ميدانية طالت أفرادا من عائلات المعتقلين

أفادت مؤسسات تعنى بالأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بأن عدد حالات الاعتقال في الضفة الغربية تجاوز الـ7 آلاف حالة، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي الشامل على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.


اقرأ أيضاً : شهداء وجرحى في غارات وقصف مدفعي على غزة


وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، في بيان مشترك، إن حصيلة حالات الاعتقال بين صفوف النساء بلغت نحو 220 حالة، بما في ذلك النساء اللواتي اعتقلن من أراضي الـ48، كما بلغ عدد حالات الاعتقال بين صفوف الأطفال أكثر من 440 حالة.

ووفقا للبيان، اعتقلت قوات الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 53 صحفيا، ما زال 36 منهم رهن الاعتقال، وجرى تحويل 21 صحفيا إلى الاعتقال الإداري.

وبلغت أوامر الاعتقال الإداري أكثر من 3490 أمرا، ما بين أوامر جديدة وتجديد، منها أوامر بحق أطفال ونساء.

وأشار البيان إلى أن حملات الاعتقالات المستمرة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، تترافق مع جرائم وانتهاكات متصاعدة، منها: عمليات تنكيل واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، والاستيلاء على المركبات، والأموال، ومصاغ الذهب، بالإضافة إلى عمليات التدمير الواسعة التي طالت البُنى التحتية، تحديدًا في مخيمي طولكرم ونور شمس، وجنين ومخيمها.

وأوضح البيان أن حصيلة حملات الاعتقال بعد السابع من تشرين الأول/أكتوبر، تشمل كل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعند الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وإلى جانب حملات الاعتقال، نفذت قوات الاحتلال إعدامات ميدانية طالت أفرادا من عائلات المعتقلين، بحسب البيان.

وبلغ إجمالي عدد المعتقلين في سجون الاحتلال حتى نهاية شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، أكثر من 9000 معتقل، من بينهم 3484 معتقلا إداريا، و606 معتقلين صنفوا كـ"مقاتلين غير شرعيين"، من معتقلي غزة، وهذا الرقم المتوفر فقط كمعطى واضح من إدارة سجون الاحتلال، بحسب البيان.